حواء

عززي إشراقة عينيك المتعبتين

تجاعيد، هالات سوداء، جيوب، ترهّل… مشاكل كثيرة تصيب محيط عينيك الحسّاس والفقير بالمواد الدهنية. لكن لكل مشكلة حلّ مناسب، ولا داعي للقلق.
المنطقة المحيطة بالعينين حسّاسة جدًّا لأنها أكثر رقّة من بشرة الوجه بثلاث مرّات، وهي فقيرة بالمواد الدهنية، وتتفاعل مع عواطفنا من فرح وحزن. لذا، يطلق على الخطوط التي تبرز حولها اسم “التجاعيد التعبيرية” لأنها تظهر عند الضحك والبكاء، أو أي انفعال قوي، كما تتأثر بالتعب والقلق والسّهر، والإرهاق، بالإضافة إلى عوامل التقدّم في السّن، الإهمال، والتعرّض للتعدّيات الخارجية المختلفة، خصوصًا أشعة الشّمس ما فوق البنفسجية.
ـ الأكياس الدهنية:انتفاخ الجفون هو أكثر المشاكل الجمالية التي تزعج المرأة لأنه يؤثر في جمال نظرة عينيها ويظهرها كما لو أنها خرجت من مباراة ملاكمة.
أسباب كثيرة تؤدي إلى انتفاخ الجفون، منها ما هو وراثي، صحيّ، أو ناتج من عادات خاطئة نعتمدها يوميًا.
الانتفاخات التي تظهر حول العينين في الصباح، أي عند الاستيقاظ من النوم، سببها احتقان الجفون بالسوائل الناتج من سوء التصريف اللمفاوي ورقّة الشعيرات الدموية، قلّة النوم والتعب، أو تناول مأكولات غنية بالتوابل والملح. أما في حال كانت هذه الانتفاخات مزمنة، فهذا يعني أنك تعانين لأسباب وراثية من تكدّس الدهون في هذه المنطقة.
الحل:في العناية: يمكنك وضع أكياس الشاي المثلّجة للتخفيف من انتفاخ الجفون وصقل محيط العينين، أو الاستعانة بالمكعّبات الثلجية للغاية نفسها. هذه الأخيرة لها فعالية مذهلة ونتائجها فورية إذا كنت تتحملين البرودة.
بعدها، استعملي مستحضراً مرطّباً وملطفاً لمحيط العينين في الصباح والمساء، واختاريه من النوع الذي يحتوي على مكوّنات تنشّط الدورة الدموية، وتحسّن التصريف اللمفاوي. غالبًا ما يكون هذا النوع من كريمات العناية مزوّداً بأداة تساعد على تطبيق المستحضر وتدليك محيط العينين. جرّبي:
Sisley Paris Sisleya L’Integral Anti-Age Eye and Lip Contour Cream
ـ الهالات السوداء:سواء كانت حمراء أو زرقاء أو بنيّة، فالهالات السوداء محرجة لأنها تمنحك مظهر الحزن والتعب، وتؤثر سلبًا في إطلالتك وماكياجك، وثقتك في نفسك. أسباب ظهور هذه الهالات كثيرة، منها ما هو وراثي، ومنها ما هو صحيّ: اللون البنّي يعني أنها وراثية. الرمادية سببها اضطرابات هورمونية، اللون الأزرق يدلّ على مشاكل في القلب، واللون الداكن يعني مشاكل في الدورة الدموية.
الحلّ:في العناية: إذا كان لون الهالات أحمر يميل إلى الازرقاق، استعملي كريم عناية يحتوي على مكوّنات تحسّن الدورة الدموية، وواظبي على استعماله مرّتين في اليوم. إذا كان الهالات بنيّة اللون، اختاري كريم العناية الذي يحتوي على صيغة وامضة قليلًا لإضاءة محيط العينين. ومن الأفضل أن يحتوي هذا الكريم على الفيتامين C لتأثيره المعزّز للإشراق، ولا تنسي حماية محيط عينيك بوضع نظّارات شمسية، لأن أشعة الشمس ما فوق البنفسجية تزيد من اسمرار محيط العينين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق