إقتصاد

عطار يتحادث مع سفيري كولومبيا والبرتغال حول التعاون الطاقوي

تعاون طاقوي..

استقبل وزير الطاقة عبد المجيد عطار بمقر دائرته الوزارية بالجزائر سفيري كولومبيا و البرتغال على التوالي السيد دييغو فيليب كادينا و لويس دي أبو كيركو فيلزو اللذين تطرق معهما لعلاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة حسبما اشار اليه بيان للوزارة اليوم السبت.

وقد تمحورت المحادثات بين الوزير وسفير كولومبيا التي جرت يوم الخميس الماضي حول تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والتي وصفت بالجيدة حسب ذات المصدر.

وفي هذا الصدد، أشار السيد عطار الى الفرص والامكانيات المعتبرة التي يمنحها قطاع الطاقة في مجالات المحروقات والكهرباء والطاقات المتجددة، يضيف البيان، ومن جهته، أعرب سفير كولومبيا عن اهتمام بلده بتطوير علاقات التعاون والشراكة مع الجزائر وتبادل الخبرات والمهارة بين مؤسسات البلدين في المجالات الطاقوية.

من جهة أخرى، وخلال مقابلته مع سفير البرتغال استعرض الجانبان حالة علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر والبرتغال في مجال الطاقة والتي وصفت بالممتازة اضافة الى آفاق تعزيزها.

ولهذا الغرض، أوضح الوزير أن قطاع الطاقة يمنح فرص شراكة واستثمار عديدة في مختلف الفروع لاسيما المحروقات (ما قبل وبعد الانتاج) والكهرباء والانتقال الطاقوي داعيا المؤسسات البرتغالية الى تكثيف تواجدها بالجزائر وتطوير مشاريع شراكة مع المؤسسات الجزائرية التي تعود بالفائدة على الطرفين.

ومن جهته، أعرب السفير البرتغالي الذي اشاد بعلاقات التعاون بين البلدين عن اهتمام المؤسسات البرتغالية بالاستثمار في الجزائر وتطوير شراكة تعود بالفائدة على البلدين مع المؤسسات الجزائرية في مجال الطاقة، حسب ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.