وطني

عودة تساقط الأمطار تستنفر وحدات الحماية المدنية

عشرات التدخلات لامتصاص المياه المتسربة

أحصت وحدات الحماية المدنية على المستوى الوطني عشرات التدخلات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة نتيجة التقلبات الجوية، أغلبها كان لامتصاص المياه المتسربة للمنازل نتيجة التهاطل الغزير للأمطار أو ارتفاع منسوب الأودية، دون تسجيل خسائر بشرية، حسب ما أفادت به أول أمس، المديرية العامة للحماية المدنية.

فمنذ ليلة أمس الأول وإلى غاية نهار يوم أمس، قامت ذات المصالح بالتدخل على مستوى عدة ولايات، على غرار البليدة التي سجل بها فيضان واد عزة بأولاد عيش، مما تسبب في تسرب المياه لـ 10 منازل قريبة منه، قام أعوان الحماية المدنية بامتصاصها، حسب ما أوضحه المكلف بالإعلام على مستوى ذات الهيئة، نسيم برناوي.
ونتيجة لارتفاع منسوب مياه واد العلايق، قام أعوان الحماية المدنية بامتصاص المياه المتسربة لخمس منازل بحوش الريش (وسط مدينة البليدة) وستة منازل أخرى بكل من حي بوعرفة وحي الإسكندرية.
وبالجزائر العاصمة، تدخل أعوان الحماية المدنية بامتصاص المياه المترسبة لأربع سكنات بكل من القصبة والجزائر الوسطى وبئر خادم والقبة، كما سجل بباب الواد انهيار جزئي لسقف منزل دون تسجيل خسائر في الأرواح، يضيف المصدر ذاته.
ونفس الأمر بولاية المدية، أين تم امتصاص المياه المترسبة لثمانية منازل بوسط مدينة المدية، بالإضافة إلى تسجيل صعوبة في حركة السير بالطريق الوطني رقم01.
أما بغليزان، فقد تسربت المياه لعشرة منازل بحد الشكالة، فضلا عن تسجيل انهيار جدار منزل قصديري ببلدية حد الشكالة، يضيف المصدر ذاته.
وبتيبازة، تسربت مياه الأمطار المتهاطلة أيضا إلى بعض المنازل ببلديات شرشال وحجوط وحمر العين ومنتصر، في حين سجل ببلدية خميستي سقوط عمود كهربائي على منزل.
وفي سياق آخر ذي صلة بالأحوال الجوية، قام أعوان الحماية المدنية خلال الفترة الأخيرة بإسعاف وإنقاذ 20 شخصا اختنقوا لاستنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من وسائل التدفئة بالجزائر العاصمة وتيزي وزو والبويرة وباتنة وسعيدة والبليدة وسطيف ووهران والبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق