وطني

عوماري.. ننتظر محصولا زراعيا وفيرا هذا الموسم

توقع إنتاج 56 مليون قنطار من الحبوب

توقع وزير الفلاحة والتنمية الريفية شريف عماري، أن يكون المحصول الفلاحي وفيرا هذا الموسم ببلوغه نحو 56 مليون قنطار  نظرا لعدة مؤشرات، “على رأسها كميات الأمطار التي جاءت في وقتها، لاسيما خلال شهري مارس وأفريل وهو ما يقلص من فاتورة الواردات في هذا المجال”.

وأضاف شريف عماري الذي نزل ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أن حملة الحصاد والدرس التي انطلقت في 12 افريل المنصرم في الجنوب ومنذ 4 أيام في الشمال “تشهد تزايدا في الإنتاج وتحسنا في التأطير التقني وعوامل أخرى تساعد في الإنتاج والإنتاجية، على غرار اللجنة الوطنية لمتابعة الحملة وما يرافقها من بنوك و وكالات التأمين، ديوان الحبوب، معاهد النبتات وغيرها”.

وفي مجال التخزين كشف الوزير عن استلام تسعة مخازن بطاقة استيعابية تصل إلى 5،3 مليون قنطار وهو “ما يعطي أريحية في جانب التخزين الاستراتيجي”.

في موضوع آخر قال الوزير، إن الدولة ستتخذ إجراءات تنظيمية وأمنية لمرافقة وضمان عمليات نقل المواشي عبر مختلف ولايات الوطن حيث تم اتخاذ إجراءات على المستوى المحلي وبالتنسيق مع الولاة والسلطات الأمنية لتسخير فضاءات تجارية لبيع المواشي.

وفي نفس السياق، أشار الوزير إلى أن ”مصالح البيطرة التابعة لقطاعه ستصدر شهادات طبية خاصة بكل أضحية بولاية المنشأ، وإلى غاية نقلها عبر ربوع الوطن لبيعها”.

كما دعا عماري الموالين إلى ”ضرورة التقيد بالإجراءات الصحية خصوصا في الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.