رياضة دولية

غاتوزو: جوفنتوس لم يسحقنا.. وعلى هيغواين الاعتذار

رر جينارو جاتوزو، المدير الفني لميلان، قرار غونزالو هيغواين، مهاجم الفريق، بتسديد ركلة الجزاء التي حصل عليها أمام جوفنتوس، في المباراة التي فاز فيها البيانكونيري (2-0)، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي.
وقال غاتوزو، لشبكة “سكاي سبورتس” الإيطالية: “لا يجب البحث عن أعذار، نحن خسرنا أمام فريق أقوى منا، لا أريد الحديث عن الغائبين، لقد لعبنا ضد فريق يربح منذ سنوات، ويتعاقد مع نجوم في كل صيف”.
وأضاف: “فعلنا ما كان علينا القيام به، بقينا في المباراة وكنا ساذجين في الهدف الثاني، لكن جوفنتوس لم يسحقنا، لعبنا جيدًا في بعض الفترات، لكن اليوفي في مستوى مختلف ويجب علينا قبول ذلك”.

وتابع جينارو: “ربما كانت ركلة الجزاء ستغير المباراة بعض الشيء، لكننا عانينا بسبب الناحية البدنية والسرعات لديهم”.وبرر غاتوزو تسديد هيغواين لركلة الجزاء قائلاً: “هناك العديد من اللاعبين الذين يسددون ركلات الجزاء، هم قرروا فيما بينهم، وشعر غونزالو أنه يريد التسجيل، أخطأ فيها وهو أمر يحدث، كما أن كيسي أهدر واحدة في الموسم الماضي”.
وواصل: “أتمنى أن يعتذر بيبيتا للحكم على موقفه، هو يحتاج لأن يتعلم كيف يسيطر على نفسه أكثر، رأيت حجم الضغط الواقع عليه لقد أهدر ركلة جزاء ضد ناديه السابق، أي شخص لعب كرة قدم يعرف إلى أين العواطف يمكن أن تصل بك في هذه المواقف”.
واستطرد: “جوفنتوس ليس الفريق الأقوى في إيطاليا الاَن فقط، هم على نفس مستوى برشلونة ومانشستر سيتي، أعتقد أننا استطعنا البقاء في المباراة حتى النهاية، وكنا قريبين من التعادل. في أول 25 دقيقة من الشوط الثاني، خلقنا العديد من الفرص وحصلنا على الكرة”.
وأكمل: “لم نكن بالحدة الكافية، هاكان كالهانغولو كانت لديه الفرصة لتغيير اللعب 3 أو 4 مرات، لكنه لم يفعل، نحن نعلم أنه يعاني من آلم في الجزء العلوي من قدمه، لذلك فهو ليس في أفضل حالاته، كما أن كاستييخو لم يجد نفسه في مكانه، لكننا بالتأكيد كنا أفضل بعد التحول إلى 4-3-3”.
واختتم: “كان لدينا بعض الهجمات، لكن في النهاية، لم أشعر أبدًا أننا كنا سنسقط جوفنتوس، كنا قلقين في الدفاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق