رياضة دولية

غوارديولا: الخسارة بهدف أفضل من التعادل السلبي

لم يتذمر مدرب مانشستر سيتي، جوسيب غوارديولا، كثيرًا من أداء فريقه رغم الخسارة أمام مضيفه توتنهام بنتيجة (0-1)، على ملعب توتنهام الجديد، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوي أبطال أوروبا.
وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى الدقيقة (78)، عندما سجل الكوري الجنوبي سون هيونغ مين هدفا لتوتنهام، علمًا بأن مانشستر سيتي أهدر ركلة جزاء نفذها سيرجيو أغويرو في الدقيقة 13.
وقال غوارديولا في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقب انتهاء اللقاء: “الموسم الماضي كنا أكثر سوءً (أمام ليفربول)، باستثناء فرص قليلة من كرات ثابتة وبعض الهجمات المرتدة، سيطرنا على المباراة ولعبنا بشكل جيد، كنت سأود أن نسجل هدفا، لكن هكذا هو الوضع الآن”.

وأضاف المدرب الإسباني: “عندما لا نلعب جيدًا أصرح بذلك، لكني لا أملك هذا الشعور، إنه (توتنهام) فريق يضغط كثيرًا لكنه لم يتمكن من فعل ذلك، خصوصًا في الشوط الثاني عندما وصلنا كثيرًا إلى الثلث الأخير من الملعب”.
وتابع: “النتيجة ليست مثالية، لكن إذا أردت أن تعبر إلى المرحلة النهائية يجب أن تقوم بهذا النوع من التحولات، في بعض الأحيان (1-0) أفضل من (0-0)، لأنك تعرف حينها ما يتوجب عليك فعله تماما، يجب أن نخرج لنسجل الأهداف”.
وعن ركلة الجزاء التي أضاعها نجم الفريق سيرجيو أغويرو قال غوارديولا: “في المرة المقبلة سنسجل، الآن علينا التحضير لمباراة كريستال بالاس (في الدوري)، لا يوجد لدينا وقت للتفكير في توتنهام”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق