رياضة دولية

غوارديولا: “صلاح يحتاج 9 سنوات ليقارن بأغويرو”

قال الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إنَّ محمد صلاح نجم ليفربول، يجب أن يستعيد مستوى الموسم الماضي، ويستمر عليه لـ8 أو 9 سنوات مقبلة، كي تتم مقارنته بهداف السيتزنز، سيرجيو أغويرو.
وأوضح غوارديولا في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس”قبل مواجهة ليفربول والسيتي، اليوم الأحد في آنفيلد: “صلاح ما زال أصغر سنًا، وعامه الأول في إنجلترا كان في تشيلسي، لذا ما زلنا سنراه في المستقبل”.
وأضاف: “لكن اللاعب الذي يمتلك الجودة ليحرز 50 هدفًا في الموسم، دائما يستطيع تكرار ذلك، لكن كرة القدم بها ارتفاع وانخفاض”.
وتابع :”صلاح لاعب ممتاز، وسيحرز أهدافًا في المستقبل. ما يمر به الآن يحدث أحيانًا. أغويرو سجَّل الكثير من الأهداف، لكن في بعض الأحيان لم يسجل”.
وأكمل: “في كم سنة سجل أغويرو تلك الأهداف؟.. 8، أو 9 سنوات. بالنسبة لصلاح ما شاهدناه، هو موسم واحد من 7، أو 8 سنوات سيقضيها هنا”.
ويُصر الإسباني على أنه ليست لديه أي مخاوف من بدء رحيم سترلينغ المباراة، أمام ناديه السابق في معقله، وقال: “عدم مشاركته في آخر مباراة كان قرارًا فنيًا، وما أردته هو أن يهاجم كايل ووكر من الجانب الأيمن، كانت هذه هي الخطة”.
وأردف :”لا أفكر في رد فعل الجماهير، حتى لو حدث ذلك ربما يؤثر عليه وربما لا، وكونه ما زال شابًا فعليه أن يتعلم من ذلك، إنه لاعب لنا، وعاجلًا أو آجلًا سيذهب إلى آنفيلد”.
واختتم: “لقد نشأ هناك ولديه ذكريات جيدة عن الفترة التي قضاها مع الريدز، بالطبع جماهير ليفربول تريد أن يلعب بشكل سيئ، ولكنه يتطلع للعكس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق