رياضة دولية

غوارديولا يسعى لمعادلة الكفة أمام كلوب

يتجدد الصراع بين الألماني يورغن كلوب وغريمه الإسباني بيب جوارديولا، وذلك عندما يستقبل ليفربول نظيره مانشستر سيتي اليوم على ملعب أنفيلد، في قمة مباريات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.
ويعج تاريخ الثنائي بالكثير من المواجهات المميزة والتي بدأت في الدوري الألماني ووصلت إلى الدوري الإنجليزي الآن.
وتواجه الثنائي في 17 مباراة سابقة، حقق خلالها غوارديولا الانتصار في 7 مباريات وتعادل في لقاءين وخسر 8 مواجهات أخرى.
وبالنظر إلى مواجهات الثنائي في المسابقات الألمانية عندما كان غوارديولا مدربًا لبايرن ميونيخ وكلوب مدربًا لبوروسيا دوتموند، تواجه الثنائي في 8 مباريات.
وفي تلك المباريات حقق جوارديولا الانتصار في 4 لقاءات مقابل 4 انتصارات أيضًا لكلوب.
وبعد تولي غوارديولا تدريب مانشستر سيتي، وإشراف كلوب على ليفربول، تواجه الثنائي في 9 مباريات، حقق خلالها المدرب الإسباني الفوز في 3 مباريات وخسر في 4 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة مباراتين.
وبالنظر إلى سجل نتائج غوارديولا أمام ليفربول، فخاض المدرب الإسباني 9 مباريات، حقق خلالها الانتصار في 3 مباريات وتعادل في لقاءين وخسر 4 مواجهات أخرى، وسيسمح له الفوز في مواجة اليوم بمعادلة الكفة أمام غريميه الريدز ومدربه كلوب.
وبدوره يملك كلوب سجل نتائج أفضل أمام مانشستر سيتي، حيث خاض 14 مباراة، حقق خلالها 7 انتصارات وتعادل في 3 لقاءات وخسر 4 مواجهات.
ومن بين تلك المباريات الـ14، هناك مباراتين خاضهما كلوب أمام السيتي عندما كان مدربًا لبوروسيا دورتموند، حقق خلالهما الانتصار في لقاء والتعادل في آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق