دولي

غوتيريش يجدد دعوة “وقف إطلاق نار” لمواجهة كورونا

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس، دعوته لـ “وقف إطلاق نار عالمي”، والاتحاد ضد “العدو المشترك.. فيروس كورونا”.

جاء ذلك في رسالة بالفيديو، وجهها الأمين العام، لاحتفالية موسيقية نظمتها حركة “جلوبال سيتزين” المناهضة للفقر، بعنوان: (عالم واحد: معا في المنزل للاحتفال بالعاملين في مجال مكافحة فيروس كورونا).

وأمس الأول، خصصت قنوات التلفزيون الأمريكية 8 ساعات من البث المتواصل مساء، لإقامة هذه الاحتفالية، بمشاركة أشهر نجوم الغناء والموسيقي العالميين، حيث قال الأمين العام في رسالته أننا نواجه الآن أزمة لا مثيل لها، وللتغلب عليها يجب أن نتحد، مضيفا أنه من خلال لغة الموسيقى العالمية، يحيون شجاعة وتضحية أبطال الصحة وغيرهم، وخلال القيام بذلك يجب تذكر أكثر الفئات ضعفا، متابعا غوتيريش أنهم يرجون الانضمام إلى دعوتهم لوقف إطلاق نار عالمي، للتركيز على عدونا المشترك، فيروس كورونا.

وفي الرابع من مارس الماضي، أطلق غوتيريش دعوته إلى وقف إطلاق النار في كافة المناطق التي تشهد نزاعات بالعالم، من أجل التفرغ لمكافحة كورونا.

وحتى صباح أمس، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و333 ألفا، توفي منهم أكثر من 160 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 600 ألفا، حسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق