تكنولوجيا

غوغل تحتفل بالذكرى الثلاثين على إختراع شبكة الويب العالمي

منذ ثلاثين عام قدم مهندس البرمجيات تيم بيرنرز لي البالغ من العمر 33 عام اقتراحًا إلى رئيسه من شأنه أن يشعل عالم التكنولوجيا ويدخل في عصر المعلومات حيث كان بيرنرز لي يعمل في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية CERN خارج جنيف بسويسرا حيث قام بأول متصفح ويب في عام 1990.
وفي عام 1991 تم إصدار الويب خارج CERN حيث كان مخصصا للمؤسسات البحثية ثم أصبح في أغسطس متاحا للجمهور العادي وانتشر انتشارا واسعا ليصيح هناك ما يقرب من 2 مليار موقع على شبكة الإنترنت اليوم كمنصات للتواصل الاجتماعي أو التسوق أو اللعب أو مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.
غوغل الذي أصبح ممكنا بفضل إختراع بيرنرز لي اليوم الثلاثاء يحتفل بالذكرى الثلاثين لإختراع شبكة الويب العالمية عن طريق صورة الكرة الأرضية التى تدور ببطء على شاشة الكمبيوتر المكتبي كتذكير بسرعات التنزيل البطيئة التي أعاقت تجاربنا في أيام ما قبل النطاق الترددي.
وفي رسالة تيم بيرنرز لي السنوية بمناسبة عيد ميلاد الشبكة عبر بيرنرز لي عن تفاؤله بما يمكن تحقيقه في العقود الثلاثة القادمة وقال “بالنظر إلى مدى تغير الويب خلال الثلاثين عاما الماضية من المفترض أن يكون هناك تغييره للأفضل خلال الثلاثين عام القادمة”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق