تكنولوجيا

غوغل قد تتوقف عن تطوير حواسب لوحية ومحمولة جديدة

بدأت غوغل بحلّ فريق المهندسين والمطورين العاملين على تطوير العتاد بالأخص الحواسب اللوحية والمحمولة ما قد يشير إلى أنها تخلت عن تطوير أجهزة مماثلة جديدة.
وبحسب المصادر فإن غوغل أبلغت عشرات المهندسين ومدراء البرامج بأنهم سيتم تعيينهم في أقسام وأماكن جديدة ضمن شركة ألفابت. وهذا يعني أن غوغل إما ستوقف مشاريع تطوير أجهزة جديدة، أو على الأقل لن يكون هناك توسع فيها.
ويقول أحد الموظفين العاملين في غوغل أن الشركة كان لديها قطاع يدعى Create مسؤول عن تطوير حاسبي بكسل بوك المحمول و Pixel Slate.
وعندما أطلقت غوغل حاسبها بكسل بوك كان متأخراً عندما جاء عام 2017 وهناك الكثير من الحواسب المشابهة المتحولة في السوق من العلامات التجارية الرائدة مثل لينوفو وأسوس، حتى أن سعره المرتفع وعمله بنظام كروم جعله خياراً أقل جاذبية من بدائل أفضل وتعمل بويندوز.
وكانت غوغل تعمل على إطلاق إصدار ثاني منه من المتوقع أن نراه قريباً تحت اسم Pixelbook 2 يأتي بحواف شاشة أنحف ودقة عرض أعلى ودعم الشحن السريع.
كما نعلم أن عائدات غوغل لا تتحقق من بيع الأجهزة بل الإعلانات والخدمات الأخرى، ومنذ أيام هواتف نكسوس الأولى كانت تهدف منها إلى نشر نظام التشغيل أندرويد أكثر لتحقيق الدخل بالطرق الأخرى، ونفس الأمر اتبعته مع حواسبها اللوحية والمحمولة ضمن العلامة التجارية بكسل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق