منوعات

فأران في مترو لندن يحصلان على جائزة عالمية

يعد مشاهدة الفئران على قضبان ومنصات مترو الأنفاق، أمرًا مقززًا بالنسبة للكثيرين، وشيء غير مرغوب به خاصة إذا كان الحال في لندن عاصمة السحر.

لكن استطاع مصور شاب أن يغير ذلك التصور من خلال صورة فوتوغرافية التقطها بمترو أنفاق لندن، ونجح من خلالها في حصد جائزة تصوير الحياة البرية للعام في متحف التاريخ الطبيعي ببريطانيا.

وأظهرت الصورة التي التقطها سام رولي، بعنوان “شجار المحطة”، فأرين يتقاتلان من أجل فتات طعام أسقطها الركاب بمحطة مترو الأنفاق في لندن، برغم أنها تبدو من الوهلة الأولى لمن يشاهدها أنهما يرقصان وسط أجواء زرقاء.

وقال رولي، الذي يبلغ من العمر 25 عامًا، ويعمل في هيئة الإذاعة البريطانية: “الكل يعرف الفئران الموجودة تحت الأرض، لكنني لا أعتقد أن أحدا قد رآها بهذا الشكل من قبل”.

وأكد أن الركاب أبدوا استغرابهم من جلوسه واستلقاءه على الأرض داخل محطات المترو بالساعات من أجل تصوير الفئران، لكن بمجرد علمهم كانوا يتعاملون بلطف معه.

وأشار لـ “سي إن إن” الأمريكية إلى أن “الحياة البرية رائعة.. واعتقد أننا بحاجة إلى تقدير الحيوانات الأصغر التي من المفترض أن تعيش معها”.

فيما قال مدير متحف التاريخ الطبيعي مايكل ديكسون: إن “صورة الفئران المتصارعة تعكس لمحة رائعة عن كيفية تأقلم الحيوانات البرية في بيئة يسيطر عليها الإنسان”.

وتعد الصورة التي التقطت خلال ثانية واحدة فقط، قد تفوقت على 48 ألف صورة عن حيوانات تم تقديمها للمسابقة، وكان قد وصل 25 منها إلى القائمة النهائية الموصى بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق