إقتصاد

فلاحــة

دعوة المتعاملين إلى رفع الإنتاج المحلي لبــذور البطاطا

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزقي، أول أمس، أنه ينبغي تطوير إنتاج بذور البطاطا محليا من أجل كسب رهان الأمن الغذائي.

وألح الوزير خلال زيارته الافتتاحية للصالون الدولي لتربية المواشي والتجهيز الفلاحي “سيبسا-سيما” الذي يشهده قصر المعارض بالعاصمة، قائلا أنه لابد من إنتاج شتى أنواع بذور البطاطا في الجزائر، فالسيادة الوطنية تقتضي إنتاج المستلزمات الفلاحية محليا.
للإشارة، تدخل الوزير خلال زيارته لجناح أحد المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ينشط في مجال إنتاج البطاطا بالشراكة مع متعامل هولندي.
كما حضرت مراسم الافتتاح الوزيرة الهولندية للفلاحة والطبيعة ونوعية الأغذية، مارجولين سونما، على رأس البلد ضيف الشرف، بحيث رافقت السيد بوعزقي خلال تنقله بين مختلف أجنحة الصالون الذي يضم 550 عارضا منهم 330 أجنبي، فيما بدأ وزير الفلاحة زيارته للمعرض انطلاقا من القسم الهولندي، وتبادل الحديث مع متعاملين هولنديين ينشطون بالخصوص في شعب بذور البطاطا والخضر والفواكه وتربية البقر، كما شدد بوعزقي أمام الشركاء المحليين للمتعاملين الهولنديين على ضرورة إنتاج بذور البطاطا محليا في إطار السياسة الوطنية الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي.
وبهذا الشأن، ذكّر المسؤول الأول عن القطاع بالأولوية الوطنية المتمثلة في الإنتاج المحلي، لاسيما من خلال عقد شراكات دولية تسمح بنقل التكنولوجيا إلى الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق