منوعات

فنانة ألمانية ترسم النمل على الأطباق والكوبيات وتبيعها بأسعار مرتفعة

إذا كنت ممن يشعرون بالاشمئزاز برؤية النمل فى كوب شاى على سبيل المثال، فلا شك أنك لست فى حاجة لأن ترى أو تشترى هذه الأوانى المنزلية، التى تتنوع بين الأطباق والأطقم الصينية المخصصة للمشروبات.
إيفلين براكلو، فنانة من مواليد 1986، تعمل وتعيش فى دورتموند، فى ألمانيا، وLA PHILIE هو فن وتصميم الأشياء غير العادية، كما تتحدث عنه فى موقعها الرسمى، إذا تقوم برسم النمل خصيصا على هذه الأطباق و”الكوبيات”، معترفة أن بعض الجمهور حينما يرى هذه الأعمال يشعر بالاشمئزاز والبعض الآخر ينجذب ويفتن بالنمل.
أسعار أعمال الفنانة الألمانية التى تستخدم النمل كنوع من الفنون
وتعرض الفنانة الألمانية إيفلين براكلو أعمالها للبيع بأسعار متفاوتة، إلا أنها أسعار “غالية” وقد تبدو مدهشة ومثيرة للريبة لمن لا يحب مثل هذه الأعمال الفنية.
إيفلين براكلو تقوم برسم النمل على الأوانى وتباع بأسعار غالية
وتتراوح أسعار أعمال الفنانة الألمانية إيفلين براكلو، ما بين 100 دولار و200 وفى بعض الأحيان تصل إلى 400 و500 دولار.
يشار إلى أنه ليس هذه المرة الأولى، التى يستخدم أحد الفنانين فيها النمل فى أعمال فنية، فمن قبل، قام المصور الروسى أندريه بافلوف، والذى يحترف تصوير الماكرو، بتخصيص سيشن لتصوير النمل طيلة سبع سنوات ليخرج فى النهاية بمجموعة من الصور التى لم نر مثلها من قبل لعالم النمل.
صورة لعالم النمل من تصوير أندريه بافلوف
ويشار إلى أن السبب وراء قيام المصور أندريه بافلوف بتصوير النمل، وخصيصا تصوير الماكرو، هو إصابته عموده الفقري، الأمر الذى جعله مضطرا للبقاء فى المنزل طيلة سبع سنوات، فكانت هذه الفترة بمثابة فرصة ليلفت عالم النمل نظره، ومنذ ذلك الوقت بدأ بقراءة كتب عن النمل وعن سلوكه، وبات مفتوناً بطريق عيش مجتمع النمل وخاصة لأنهم يكترثون ويهتمون ببعضهم البعض حتى الضعاف منهم، كما أنهم مخلوقات منظمة لها حضارة منذ 150 مليون سنة. وأعجبه كذلك استخدام النمل لوسائل عيش مستدامة أبقتهم على تناغم مع البيئة المحيطة وطورتهم فى نفس الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق