حواء

فواكه تزيد من وزنكِ بدلاً من إنقاصه!

الفاكهة المعلّبة: يمكن للفواكه المعلّبة أن تكون إضافة صحية إلى نظامك الغذائي ما دامت غير معبّأة في علبة مليئة بشراب مُحلّى. اختاري الفاكهة المعلّبة في الماء أو في عصيرها الخاص لا في عصير محلّى ومرّكز.
الفاكهة المجفّفة: بالرغم من أن كميّات صغيرة من الفواكه المجفّفة مع مصدر صحي للدهون والبروتين، كالمكسرات أو البذور، تشكّل وجبة خفيفة ممتازة، فإن تناول الكثير منها يمكن أن يسبب في زيادة الوزن. الفواكه المجففة تحتوي على سعرات حرارية أكثر من الفواكه الطازجة وتحتوي على المزيد من السكر المكثّف. بما أن الفاكهة الكاملة تحتوي على الماء، الأمر الذي سيشعركِ بالشبع والترطيب، فمن الأفضل دائماً تناول الفاكهة الطازجة دون المجفّفة.
عصير جميع الفاكهة: نعم، من الممكن أن تشربي العصائر فقط ويزداد وزنكِ، لأنكِ لا تختارين نوع العصير المناسب. إن كانت هذه العصائر تتضمن جميع أنواع الفواكه أو عصير تحصلين عليه في زجاجات من المتجر، فأنتِ تشربين كميات هائلة من السكر. شرب واحدة أو اثنتين من هذه الزجاجات يومياً قد يدمّر جهودك في انقاص الوزن. لتجنّب كميات السكر الكبيرة، اصنعي العصير الخاص بك في المنزل.
الأناناس: تجنّبي الأناناس التي تحتوي على ما يزيد على 17 غراماً من السكر لكل كوب واحد.
المانغو: بالرغم من كونها لذيذة جداً، تحتوي فاكهة المانغو أيضاً على نسب عالية من السكر: 22 غراماً للكوب واحد. هذه الفاكهة ليست الخيار الأفضل إن كنت تحاولين إنقاص وزنكِ. يمكنكِ دائماً تناول حصة صغيرة جداً.
العنب: قد لا يكون العنب هو الخيار الأفضل لفقدان الوزن حيث أنه مليء بالسكر: حوالى 16 غراماً لكل كوب.
البطيخ: ننصحكِ بأن تكوني حذرة مع البطيخ، لأنّ كلّ شرحة قد تحتوي على 17 غراماً من السكر. قد لا تحتملين التخلّي عن هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة. لا بأس بذلك لكن انتبهي إلى الكمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق