محليات

قطـار التنمية لم يصل قرية “ماجبة” بوادي الطاقة بباتنة

منطقة تفتقر إلى الكهرباء ومختلف الضروريات

يطرح سكان قرية ماجبة الواقعة على بعد 15كلم من مقر بلدية وادي الطاقة بباتنة، مشكلة تجميد مشروع الربط بشبكة الكهرباء، في قرار فاجأ الجميع خلال سنة 2015.
وحسب المشتكين أن هذا القرار حول حلمهم بربط سكناتهم التي يتجاوز عددها 50 مسكن إلى كابوس، حيث يشكو سكان القرية التي تعاني العزلة والحرمان من غياب العديد من متطلبات الحياة، حيث لا يزال بعضهم يعتمدون على مواد بدائية في الإنارة والطهي، إضافة إلى استخدامهم مادتي المازوت والبنزين لأجل تشغيل مكبرات الصوت في المسجد وسماع آذان الصلاة.
يأتي ذلك رغم ما تزخر به المنطقة من مقومات سياحية واعتماد ساكنيها على النشاط الفلاحي الذي لم تراعي فيه الجهات المعينة حتى أهمية ذلك، لكونه مصدر قوت العديد من المواطنين وما زاد من تذمر سكان القرية، قيام السلطات بترميم مقبرة تضم 125 شهيد، لكن دون أن تلتفت إلى معاناتهم التي من يسلم منها حتى الأطفال الصغار الذين يتكبدون مشاقّ المشي على الأقدام من أجل التمدرس.
وعلى أمل بعث الحياة في نفوس السكان ينتظر هؤلاء وكلهم أمل في ربطهم بشبكة الكهرباء وذلك في القريب العاجل وكذا الاستجابة لمطلبهم من طرف المسؤولين الذي ظل حبيس أدراجهم منذ سنين عدة.
حفيظة. ب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق