حواء

قواعد استخدام الآيلاينر

انتبهي لها

الآيلاينر أو محدّد العيون، هو أحد أدوات الماكياج الأساسية بألوانه كافة التي تُبرز جمال العينَيْن، ومع ذلك لا بدّ من قواعد أساسية عند استخدامه، لتتفادي الأخطاء التي تقع فيها الكثير من النساء أثناء اسخدامه، وتعطي نتيجة غير مُرْضية:

عدم المبالغة في تحديد أسفل العين
إنّ المبالغة في تحديد أسفل العينين بخاصة مع استخدام الألوان الداكنة، قد يجعل عينيكِ تبدوان أصغر، كما يصبح من السهل ظهور بعض التلطّخات أسفل العينين، إن كنتِ ترغبين في تحديد أسفل العين، يُنصح باستخدام قلم خفيف للحصول على إطلالة مثالية، كما يُنصح أيضًا باستخدام اللون البني أو الرمادي الداكن.

رسم الآيلاينر بشكل متساوٍ
للقدرة على رسم خط متساوٍ، تجنّبي الوصول للزوايا الخارجية من العينين، فقد يتسبب ذلك في إبراز ثنيات الجلد، وعدم الحصول على خط ناعم ومتساوٍ، كما يُنصح كذلك بعدم غلق العينين أثناء رسم الآيلاينر، لضمان الحصول على خط متساوٍ بشكل أسرع، وأيضًا، عند استخدام الجلّ لاينر، استخدمي فرشاة مائلة للحصول على خط ناعم وسلس.

لون الآيلاينر
محدّد العيون الأبيض أسفل العين يعمل كالسحر ليعطي مظهرًا أوسع للعينين، استخدمي أقلام الآيلاينر باللون الأبيض أو أيٍّ من الألوان الفاتحة على الرموش السفلية.

نوع الآيلاينر
أقلام الآيلاينر هي الأنسب، إن كنتِ على عجلة من أمرِك، فهي الأسرع والأسهل في الاستخدام دون أيّ تلطّخات، أما الجلّ لاينر، فهي الأنسب لإطلالة مثالية للحفلات، فهي مقاومة للماء، وتسمح بالتحكّم في سُمْك الخط فوق العينين.
أمّا عن اللاينر السائل، فهو نوع مبتكر من الآيلاينر ، وهي الأكثر دقة، لكنها تحتاج إلى يد ثابتة لرسمها، فإن كنتِ من المبتدئات، استخدمي الجلّ لاينر بدلًا من السائل.

عدم ثبات الآيلاينر
لضمان ثبات الآيلاينر، ارسمي الآيلاينر باستخدام القلم أو فرشاة صغيرة، ثم قومي بتثبيت الخط باستخدام بودرة مناسبة للون ظلّ الجفون. وللحفاظ عليه ثابتًا لفترة أطول، قومي بتمرير فرشاة ظلال الجفون أولًا في الفازلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق