حواء

قواعد مهمة للحصول على شعر طويل وقوي

أول الأمور التي يجب مراعاتها اختيار الشامبو المناسب، حيث لا بد من اختيار الغسول الذي يحتوي على فيتامينات وخاصة الفيتامين E، وB12، والزنك، والحديد، والنحاس التي تزيد من إنتاج الكرياتين فى الشعر. كما يجب اختيار الغسول الذي يحتوي على البييتدات المهمة لتحفيز نمو الشعر وكذا حمض الساليسليك الضروري لتقشير فروة الرأس ومنع الجلد الميت من إغلاق البصيلات.
ومن النصائح التي قدمها الموقع ضرورة تقشير فروة الرأس مرتين فى الأسبوع بمقشر خالٍ من الملح، ولا مانع من اعتماد مقشر منزلي مصنوع بمكونات طبيعية. فالمقشر يساعد في إعادة النشاط إلى البصيلات الخاملة والحصول على شعر صحي.
وللعناية بالشعر ينصح باستخدام الشامبو الجاف دون اللجوء إلى غسله بالماء. والشامبو الجاف عبارة عن بخاخ يرش على فروة الرأس لامتصاص الزيوت الزائدة ويحسن من مظهر الشعر، وهذا النوع من الشامبو مفيد بخاصة لذوي الشعر الدهني الذين يضطرون إلى غسل الشعر عدة مرات في الأسبوع.
ومن قواعد العناية بالشعر أيضا ضرورة قص الأطراف المتقصفة بانتظام من أجل مساعدة الشعر على النمو بطريقة صحية، لأن الأطراف المتضررة تستمر فى شق جذع الشعرة إلى نصفين فتؤثر عليها وتجعلها رقيقة وضعيفة.
وينصح الموقع السيدات اللواتي يستخدمن مجفف الشعر والحرارة لمدة ثلاثة أيام أو أكثر إعطاء الشعر جرعة من الترطيب في كل مرة تستخدم فيها مجفف الشعر وذلك بالاستعانة بكريمات الترطيب وأنواع السيروم الخاصة بحماية الشعر من الحرارة. فمن المعروف أن استخدام الحرارة على الشعر أيا كان نوع الأداة تضر الشعر وتجعله جافاً، ولهذا ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام منتجات الحماية على شكل بخاخ أو كريم أو سيروم لعمل طبقة عازلة لحماية الشعر، وفق الموقع نفسه.
أما بالنسبة لأصحاب الشعر التالف فلا بد من استخدام أقنعة الشعر التجارية أو الطبيعية لأنها علاج قوي يقضي على هذه المشكلة مع مراعاة غسل الشعر جيدا بعد القناع ويمكن أيضا استخدام القناع فقط على الأطراف المتقصفة أوالتالفة.
وأكد الموقع على ضرورة تغذية الشعر للحصول على شعر صحي ولامع ونصح باستخدام الزيوت الطبيعية وبخاصة تلك التي تحتوي على زبدة الشيا وفيتامين إى وأوميغا 3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق