وطني

قوجيل.. لن نتسامح مع أي تدخل أجنبي مهما كان مصدره

استقبل سفير مملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية لدى الجزائر:

استقبل رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، أمس الأحد، سفير مملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية لدى الجزائر، الذي أدى له زيارة وداع على إثر انتهاء مهامه.

وأفاد بيان للغرفة التشريعية العليا للبرلمان، أن الطرفان تطرقا إلى العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين وضرورة تنشيطها عبر تفعيل مجموعات الصداقة البرلمانية، والسعي إلى الدفع بها قُدما من أجل مرافقة التعاون القائم بين البلدين على جميع المستويات.

كما ناقش قوجيل مع السفير البريطاني مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع في الشقيقة ليبيا والساحل وقضية الصحراء الغربية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره غير القابل للتصرف وبما يتلاءم وقرارات ولوائح الأمم المتحدة في هذا الشأن – يضيف البيان-.

وفي ذات السياق، جدد رئيس مجلس الأمة بالنيابة رفض الجزائر لأي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية مهما كان مصدره والذي لن تتسامح بشأنه.

من جانبه، أعرب السفير البريطاني عن شكره للسلطات الجزائرية على ما لقيه من دعم وتعاون خلال تأدية مهامه الدبلوماسية، مشددا حرص بريطانيا على تعميق العلاقات مع الجزائر وتطوير أفق التعاون بين الجانبين، خاصة في مجالات اقتصاد المعرفة والخدمات المالية والتكنولوجيات المتقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق