ثقافة

كوكبة من الشعراء الجزائرين في مهرجان الشارقة للشعر النبطي

في طبعته 16 وبمشاركة 50 شاعرا

من المرتقب أن يشارك شعراء جزائريون في الطبعة  16 من مهرجان الشارقة للشعر النبطي والتي ستنطلق في الفترة الممتدة من 2 إلى غاية 7 فيفري المقبل تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أين تم تسجيل مشاركة شعراء من الإمارات ودول خليجية وعربية.

وبحسب بيان لدائرة الثقافة المنظمة للمهرجان، سيتم تكريم عدد من رواد القصيدة النبطية في الإمارات، إلى جانب برنامج ثري من المشاركات الشعرية وبرمجة ندوة خاصة يقدم خلالها الشعراء المكرمون شهاداتهم الإبداعية في لقاءات مع الجمهور حول أبرز محطاتهم مع الشعر، لتنطلق في قصر الثقافة بالشارقة الأمسيات الشعرية.

وستقام بمجلس الحيرة خلال المهرجان جلسة تنشطها كوكبة من شاعرات الوطن العربي، وكذلك ندوة “قراءات من الموروث الأدبي لشعراء من الإماراتّ” وندوة حول “مجلة الحيرة من الشارقة: التجربة والتطلعات”.

ويسجل المهرجان في طبعته الـ16 مشاركة أكثر من 50 شاعراً وشاعرة يمثلون 15 دولة عربية، ويمثلون أعمارا متنوعة ومدارس إبداعية متعددة، كما يستكمل هذا العام طباعة 30 ديواناً لشعراء من مصر والسودان، كمرحلة ثالثة في سلسلة طباعة الدواوين الإماراتيّة والخليجية والعربية، ضمن إصدارات المهرجان، تقام لها حفلات تواقيع عقب أمسيات المهرجان في قصر الثقافة.

أ.ن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق