رياضة وطنية

“لابيام تعيش وضعية صعبة ولابد من تدخل الجميع لحماية الفريق من الزوال”

ياسين بوعون:

دق ياسين بوعون اللاعب السابق للفريق ونائب رئيس الديريكتوار السابق ناقوس الخطر إزاء الوضع الخطير، الذي آل إليه الأمل المرواني، في ظل العزوف المتواصل عن تحمل المسؤولية من أي جهة كانت وعدم وجود أي مترشح لرئاسة النادي، حيث أفرزت الجمعية العامة الانتخابية الأربعاء الماضي، والتي جرت للمرة الثانية عدم وجود أي ملف للترشح، و الأدهى من كل ذلك كانت الجمعية الإنتخابية حلبة لتبادل التهم ونشر الغسيل بين بعض الأعضاء، في مشهد يكشف عمق الأزمة التي وصل إليها واحد من أعرق النوادي في الولاية الخامسة.

ما هي إفرازات الجمعية العامة الانتخابية التي كنتم حاضرين أشغالها؟

“لابيام” يسير نحو المجهول، في ظل سياسة اللامبالاة المنتهجة من قبل أعضاء الجمعية العامة واللاعبين القدماء، وعدم اهتمام السلطات المحلية بالنادي، وهو الوضع الذي يضع الأمل على حافة الانسحاب من البطولة، في حالة عدم الإسراع والتدخل من قبل رئيس البلدية لتعيين رئيس لتسيير الفريق والدخول مباشرة في التحضيرات للموسم القادم.

لكن سبق لرئيس البلدية أن دعا إلى مبادرة للم الشمل ودعا اللاعبين القدماء بتعيين رئيس ومكتب تسيير جديد يتم انتخابه في الجمعية العامة التي كنت مرشحا فيها لرئاسة الفريق، ما رأيك ؟

يبدو أن مبادرة «المير» سقطت في الماء ولم تلق رد فعل إيجابي، والدليل أن الجمعية العامة الانتخابية بعد تأجيلها في المرة الأولى، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الجمعية الحاضرين، حيث حضرت فئة قليلة، وفي المرة الثانية حضر غالبية الأعضاء وفي غياب أي مترشح، وهذا أكبر دليل عدم اهتمام الجميع لا بالفريق ولا بنداء “المير”.

وأي مصير ينتظر “لابيام” في ظل الوضع القائم حسب رأيكم؟

كل شيء متوقف على التقرير الذي ستعده لجنة التشريحات، ويبقى لها إعداد تقرير مفصل وإرساله إلى مديرية الشباب والرياضة وبلدية مروانة، وهما المسؤولان عن تعيين لجنة تسير لإنقاذ النادي، وفي حالة عدم الإسراع في تعيين رئيس للفريق خلال الجمعية الإنتخابية التي ستعقد بعد غد الثلاثاء ، فإن الانسحاب يهدد الفريق وهذا ما لا يتمناه الجميع.

هل من إضافة؟

أوجه نداء استغاثة للجميع وأقول بأن أمل مروانة النادي العريق الذي أنجب العديد من اللاعبين والذين تألقوا في مختلف الفرق على المستوى الوطني مهدد بالزوال، وهو في حاجة لانقاذه من جميع الأطراف في مروانة من لاعبين ومدربين ورؤساء وأنصار لإبقائه في الخارطة الرياضية وحمايته من الإندثار.

أحمد أمين. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق