حواء

لجمالك… وصفات طبيعية تقضي على الهالات السوداء

العيون نافذة للروح، وإذا كانت العيون محاطة بالهالات السوداء، فإن هذا يجعلنا نبدو مجهدين تنقصنا الحيوية، ويمكن أن تجعلنا نبدو في عمر أكبر من عمرنا الحقيقي، ونظرًا لحساسية تلك المنطقة حول العين يفضل الكثيرون علاجها بالوصفات الطبيعية بعيدًا عن المستحضرات الكيميائية، لذا اخترنا لكِ هذه الوصفات الطبيعية للقضاء على الهالات السوداء باستخدام أوراق النعناع، ويتميز النعناع، بأنه يحتوي على المنثول، الذي يساعد في تحسين الدورة الدموية تحت العينين، كما يحتوي على فيتامين C الذي يحسن مرونة الجلد.

 

وصفة النعناع والطماطم والليمون
يحتوي كل من الليمون والطماطم على خصائص تبييض تساعد في إزالة السموم من الجلد، لذلك يمكنك استخدامهما مع النعناع في وصفة طبيعية مع النعناع لعلاج الهالات السوداء.
ولاستخدامهما، اخلطي نصف حبة طماطم مع حفنة من أوراق النعناع، وافرميهما جيدًا ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج والقليل من الملح.
ضعي الخليط تحت عينيكِ واتركيه يجف، وبعد أن يجف اغسليه بالماء البارد، كرري هذه الوصفة مرتين على الأقل في الأسبوع لأفضل نتائج.

 

وصفة النعناع والبطاطا
تساعد البطاطا في تفتيح البشرة، لذلك يمكنك خلطها بالنعناع الطازج لإزالة الهالات السوداء.
ولعمل الوصفة، اغسلي قشر البطاطا وقطعيها لأجزاء صغيرة، وضعيها في الخلاط مع أوراق النعناع وافرميهما لصنع معجون سلس.
اغمسي قطعة من القطن في الخليط، واتركيها لمدة ساعة، وبعدها اخرجيها من الخليط واتركيها تحت عينيكِ لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء العادي.

 

وصفة النعناع وعصير الليمون
خذي حفنة من أوراق النعناع الطازجة وضعيها في الخلاط، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون، وامزجي المكونات جيدًا لصنع عجينة.
ضعي العجين تحت عينيكِ واتركيه 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء.

 

النعناع وماء الورد
اخلطي عدد من أوراق النعناع مع ماء الورد في الخلاط، واحفظي الخليط في الثلاجة ليلة كاملة، وفي الصباح استخدمي كرات القطن لتطبيق المزيج على عينيك، وضعيه 15 دقيقة، بعدها اغسليه بالماء العادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق