وطني

لقاءات بين واجعوط والشركاء الاجتماعيين هذا الاثنين

للفصل في ملف الدخول المدرسي 2020/2021

لقاءات منتظرة اليوم بين وزارة التربية الوطنية والشركاء الاجتماعيين للفصل في كيفة الدخول المدرسي 2020/2021 الذي يتزامن مع استمرار الوباء العالمي ”كوفيد19”

ودعت وزارة التربية الوطنية مختلف النقابات النشاطة في القطاع وجمعيات اولياء التلاميذ لطرح المقترحات الخاصة بكيفية تنظيم الدخول المدرسي 2020/2021 في حالة استمرار وباء الكورونا.

من ابرز المقترحات المقدمة بالنسبة للمتوسط والثانوي ان تكون الدراسة بتقسيم الفوج التربوي إلى قسمين حيث لا يتعدى عدد التلاميذ 20 تلميذا في الفوج الواحد والفوج01 يدرس الفترة الصباحية من 08 صباحا إلى 12.30 والفوج 02 من الساعة 13 سا إلى غاية 17.30 سا.

ـ إلغاء  فترات الراحة ويتلقى التلاميذ المواد الاساسية فقط وحذف بعض المواد على غرار الرسم والرياضة والموسيقى والإعلام الآلي.

ـ نفس الاجراءات والتدابير ستطبق على الطور الابتدائي والتي ستفصل فيه وزارة التربية خلال لقاء وطني مع مفتشين تربويين وإداريين مع طرحه للنقاش مع النقابات بتاريخ 21 سبتمبر  وفوج يدرس صباحا و فوج يدرس مساءا وإلغاء المواد اللآصفية وحذف بعض المواد على غرار الرياضة والمحفوظات والتربية المدنية والتربية العلمية مع الإبقاء فقط على اللغتين العربية والفرنسية والرياضيات والتربية الإسلامية.

ـ غلق المطاعم المدرسية وتأجيل فتح الأقسام التحضيرية بسبب التقسيم الآلي للأفواج التربوية ونقص التأطير مع امكانية الغاء التحضيري كليا بالمؤسسات التربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.