وطني

لقاء ثالث للحكومة مع الولاة

سيحدده الرئيس تبون قريبا..

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، عن برمجة لقاء للحكومة مع الولاة سيحدد رئيس الجمهورية تاريخه لاحقا.

وأشار بلجود خلال الاستماع له من قبل لجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني، أن اللقاء سيكون موجها لإجراء حوصلة حول مناطق الظل، مشيرا إلى تخصيص 50 مليار دينار للتنمية في هذه المناطق. وسيكون اللقاء الثالث من نوعه، إذ التقى رئيس الجمهورية في بداية عهدته  الولاة بتاريخ 16 فيفري، ثم نظم لقاء ثان بين الحكومة والولاة في شهر أوت.

وفي رده على انشغالات النواب، قال وزير الداخلية، إن اللجنة المنصبة من طرف رئيس الجمهورية تشتغل على إعداد مشروع قانون الانتخابات الجديد في أقرب الآجال، وكشف عن برنامج لتكوين الإطارات والمنتخبين، لافتا انه من بين أكثر من 24.000الف منتخب على المستوى وطني يوجد 375 منتخبا متابعا قضائيا.

وأعلن أنه سيتم العمل ببعض الإجراءات قريبا منها تمكين المواطن من استخراج الوثائق الإدارية كشهادة الاقامة من منزله وايداع الملفات الإدارية عبر الأنترنت.

فيما يتعلق بالمطاعم المدرسية، أوضح بلجود أن رئيس الجمهورية أعطى تعليمات صارمة بضرورة توفير وجبات لائقة للتلاميذ، وستكون هذه النقطة من ضمن محاور الندوة الافتراضية التي سيعقدها هذا الأسبوع مع الولاة ورؤساء الدوائر، داعيا النواب ومختلف الفاعلين إلى التبليغ عن كل التجاوزات التي قد تحدث في ولاياتهم.

وبخصوص النقل المدرسي، كشف وزير الداخلية عن مراسلة الوزير الأول بهدف الحصول على رخصة استثنائية لاستدراك العجز المسجل في سائقي حافلات النقل المدرسي البالغ حوالي 5600 سائق.

في سياق آخر، أشار  بلجود إلى تسجيل تحسن فيما يخص عملية توزيع السكنات الاجتماعية وكشف عن فتح تحقيقات في كل التجاوزات الحاصلة مشددا على ضرورة الاحترام الصارم للقانون.

وحول إجلاء الجزائريين العالقين بالخارج، قال  الوزير إن عدد الجزائريين الراغبين في الدخول إلى البلاد يتزايد يوميا حيث يبلغ حاليا 25.000 شخصا، وأوضح بأن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبذل مجهودات كبيرة للقيام بالعملية بالرغم من الصعوبات التي تواجهها خاصة مع غلق المجالات الجوية في العديد من البلدان ما يتطلب الحصول على رخص استثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق