رياضة دولية

مانشستر يونايتد يحدد ثمن دي خيا

لا يزال الغموض يحيط بمستقبل الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، في ظل عدم اتفاقه مع إدارة الشياطين الحمر على تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.
من جانبها قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إن مانشستر يونايتد، سيطرح دي خيا للبيع في الصيف المقبل، وذلك مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.
وينتهي عقد دي خيا، مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الحالي، لكن النادي الإنجليزي سوف يقوم بتجديد عقده لموسم إضافي بشكل تلقائي بناء على بند في عقده الحالي، وذلك لضمان بيعه مقابل مبلغ كبير، في الصيف المقبل، بدلا من رحيله مجانا بعد الموسم القادم.
ولفتت الصحيفة إلى أن جوفنتوس الإيطالي، من أبرز المهتمين بالحصول على الحارس الإسباني، وذلك لتعويض رحيل جيانلوجي بوفون، إلى باريس سان جيرمان.وأشارت إلى أن المبلغ الذي حدده اليونايتد سيكون كبيرًا، في ظل تبقي عام واحد فقط في عقد دي خيا، لكن ذلك يدل على أهميته للفريق الإنجليزي.
من جانبها قالت صحيفة “ديلي ميل” إن باريس سان جيرمان، يفكر في الحصول على خدمات دي خيا، وجعله الحارس صاحب أكبر راتب سنوي في العالم.
وأضافت أن سان جيرمان عرض على دي خيا الحصول على ما يقرب من 15.5 مليون إسترليني كراتب سنوي، لينال 60 مليون جنيه إسترليني تقريبًا، بعقد يمتد لأربع سنوات.
ويعاني سان جيرمان من اتهامات بخرق قانون اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي، ما يجعله يفكر في الموافقة على بيع البرازيلي نيمار، وبناء الفريق الجديد حول كيليان مبابي، ليتاح له بعد ذلك شراء دي خيا وتوفير راتبه الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق