مجتمع

محافظة الغابات بخنشلة تنظم عدة أنشطة بمناسبة إحياء اليوم الدولي للجبل

على هامش إحياء اليوم الدولي للجبل بخنشلة

تزامنا واليوم الدولي للجبل المصادف لـ 11 ديسمبر من كل سنة، نظمت محافظة الغابات لولاية خنشلة عديد الأنشطة، من خلال تنظيم معرض خاص لأهم المنتوجات الفلاحية وأهم الصناعات الحرفية للمرأة الريفية والقاطنة خاصة بالمناطق الجبلية، إضافة إلى برمجة خرجة إلى جبال شيليا لفائدة الطلبة والتلاميذ وكذا فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهذا بهدف إبراز أهمية الجبل في مختلف المجالات خاصة في مجال الإنتاج الفلاحي.

ودعا المشاركون في هذه التظاهرة إلى ضرورة المرافقة الدائمة والدعم خصوصا في عملية تسويق المنتوجات الفلاحية الجبلية على غرار العسل الذي يعتبر من أكثر المواد أهمية وفائدة والتي لا بد من متابعتها بشكل دائم من أجل تكثيف الإنتاج وبالتالي تعميم الاستفادة.

وفي سياق ذي صلة واحتفاء بالحدثين المزدوجين ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر واليوم الدولي للجبل شاركت المؤسسة الجهوية للهندسة الريفية الأوراس عبر مديرية انجاز المشاريع وادي سوف في حملة التشجير المخلدة للمناسبتين بمعية محافظة الغابات لذات الولاية ووالي الولاية.

من جهتها جمعية إشراق الثقافية لولاية خنشلة نظمت حملة لغرس الأشجار وتنظيف المحيط على مستوى المدرسة الابتدائية للتربية والتعليم بولاية خنشلة وهذا بالتنسيق مع عديد القطاعات وجمعية المسعفين الجواريين المتطوعين وذلك تحت شعار (اغرس شجرة في مدرستي).

معاوية. ص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق