محليات

مديرية التربية ترفع الغموض عن قوائم الاحتياطيين

بعد مئات الشكاوي المقدمة في المجال

رفعت، أمس، مديرية التربية بولاية باتنة، اللبس عن قوائم الأستاذة الاحتياطيين بالنسبة لمسابقة التوظيف بعنوان سنة 2017 ومسابقة التوظيف للعام الحالي، بعد مئات الشكاوي المقدمة في هذا المجال خاصة عبر صفحتها الرسمية على “الفيسبوك”.

وكشفت مديرية التربية، عن كل ما يتعلق باحتياط مسابقة 2017 المتعلقة بالطورين المتوسط والثانوي ومسابقة 2018 المتعلقة بالطور الابتدائي، مؤكدة أن استدعاء الاحتياطيين سيكون بعد الحصول على الرخص المالية وفقا للمناصب الشاغرة.
وحسب ذات المصدر، أن عدد الأستاذة المستدعيين، من القائمة الاحتياطية 2018 بالنسبة للتعليم الابتدائي بلغ 20 أستاذ وذلك من أصل 3583 أستاذ مصنف في القائمة الاحتياطية، أما بالنسبة للغة الفرنسية فلم يتم استدعاء أي أستاذ من القائمة الاحتياطية التي بلغ عددها 634 أستاذ احتياطي ونفس الشيء بالنسبة لأساتذة اللغة الأمازيغية والتي يبلغ فيها عدد الأستاذة الاحتياطيين 123 أستاذ.
أما فيما يتعلق باحتياط مسابقة التوظيف 2017، فقد بلغ عدد المستدعين من القائمة الاحتياطية 183 أستاذ موزعين على بعض مواد الطور الثانوي على غرار الاقتصاد، علوم الطبيعة والحياة، الفيزياء، الرياضيات، الإعلام الآلي وغيرها من المواد الأخرى، أما بالنسبة للطور المتوسط، فقد تم استدعاء 434 أستاذ نالت فيها مادة الرياضيات حصة الأسد باستدعاء 128 أستاذ.
مديرية التربية كشفت أيضا عن وضعية قوائم الاحتياط بالنسبة للرتب الإدارية، حيث تم استدعاء 9 احتياطيين من قائمة المشرفين التربويين ومستشار توجيه واحد من أصل 170 مستشار تربوي مدرج أسمه في القائمة الاحتياطية.

ناصر .م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق