محليات

مدير التجهيزات العمومية تخلطت عليه المبالغ المالية

على هامش دورة الأبيوي

في رده على انشغال طرحه احد أعضاء المجلس الولائي اختلطت الأرقام على مدير التجهيزات العمومية فبدلا من أن يصرح بـ 150 مليون قال 15 مليون وعاود نفس الخطأ مرتين في حديثه عن ميزانية مشاريع التدفئة، مما جعل والي باتنة يتدخل طالبا منه التركيز والتفريق بين الأرقام المقدمة للمجلس.
95 بالمئة شباب
عندما طالبت عضو المجلس الولائي بمشروع قاعة متعددة الرياضات ببلدية وادي الماء ذكرت ان نسبة الشباب بالمنطقة يبلغ 95 بالمئة وهذا ما يدعو إلى التساؤل حول نسب الاطفال والشيوخ والكهول بنسبة التي تعادل عندها 5 بالمئة.
غضب الوالي
رغم كون انشغالات والتساؤلات كثيرة ومتعددة خصوصا في هذه الفترة تزامنا مع حالة الاحتجاجات على مستوى جامعة باتنة 1 غاب مديرها لأسباب مجهولة وهو ما أثار حفيظة الوالي واغضبه، من هذا التصرف لأن غيابه غير مرخص له، ليحضر ممثلا عنه راح يقدم الحجج والتبريرات عن غياب مسؤوله.
أولوية الاستثمار في التلاميذ
لم يتوانى الوالي فيكل تدخلاته المختلفة أن الاستثمار في ابنائنا التلاميذ والطلبة هو أفضل تنمية بشرية ويحظى بالأولية معبرا عن رضاه على أداء مديرية التربية مؤكدا أن النقائص تتحملها مختلف القطاعات فهي عملية مشتركة فالتلميذ يحتاج للصحة والتجهيزات والنقل وغيرها.
دقيقتين لا تكفي حتى للكلمة الترحيبية
تم منح دقيقتين فقط لكل تدخل لأعضاء المجلس الولائي لطرح التساؤلات وانشغالات متعددة تهم التنمية المحلية في جميع جوانبها الا انها لم تكفي إلا للكلمة الترحيبية والمقدمات فقط مما أدى بالكثيرين إلى تجاوز الوقت المحدد للكلمة الى مدة أطول وسلت الـ 20 دقيقة في بعض الأحيان.
1 مليون تكفي للتدفئة مدرسة
اتهم المسؤول الأول عن الولاية المنتخبين المحليين بالتساهل إزاء مسالة التدفئة في المدارس مؤكدا انه في بعض المدارس لا يتطلب الأمر سوى 1 مليون لإيصال الغاز ومع ذلك يحافظون على استعمال المازوت بحجة التكلف قائلا أنه كلف رؤساء الدوائر بمتابعة ملفين ثقيلين هما التدفئة والاطعام.
مديرية التربية تستعيد اقامة بن بولعيد هذه العطلة
تأكد بصفة رسمية استعادة مديرية التربية للإقامة الجامعية مصطفى بن بوالعيد إلى أملاكها هذا بعدما تم استغلالها من قبل جامعة باتنة لسنوات هذا خلال عطلة الشتاء القادمة حيث سيم تحويل الطلبة إلى اقامة أخرى.

150 سكن لأساتذة الجامعة
أكد والي باتنة بأنه سيتم توزيع 150 سكنا وظيفيا غير قابلة للتنازل لأساتذة الجامعة في القريب العاجل منها 10 سكنات للمركز الجامعي بريكة والبقية يستفيد منها أساتذة جامعات باتنة.

رصدها: نور. ق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق