ثقافة

مركز التكوين المهني بمنعة يستقبل وفودا دولية ومحلية احفتاء بـ “ينار”

تم اختياره لتمثيل مراكز التكوين على مستوى ولاية باتنة

شهد مركز التكوين المهني والتمهين الشهيد رحموني بقاسم بن محمد، لدائرة منعة اليوم الثلاثاء، احتفاله السنوي بعيد يناير، والذي شهد حضور عدد من الشخصيات والضيوف المحليين والدوليين.

وكشف المتحدث باسم مركز التكوين لمدينة منعة السيد حبيب شماخ، في حديثه مع الأوراس نيوز:”أن المركز قد تم اختياره ليكون ممثلا لمديرية التكوين المهني والتمهين لولاية باتنة، ونائبا عن مختلف مراكز التكوين على مستوى الولاية”. ليضيف ذات المتحدث أن الاحتفال بتظاهرة يناير كانت فرصة لإبراز أهم المنتجات ومخرجات المركز في مختلف التخصصات كصناعة الفخار، وصناعة المجوهرات والملابس التقليدية، إذ ستسهم المعارض المخصصة لهذه التخصصات في جذب الشباب المقبل على الاحتفال.

وشهد الحفل أنشطة ثقافية ورياضية ممثلة في مسابقات فكرية، ومباريات في الكرة الحديدة وكرة القدم، بالتعاون مع الجمعيات المحلية للمنطقة، وفي هذا الصدد أوضح إبراهيم رحموني رئيس جمعية الوفاق لترقية الفتية والشباب، أن الحفل شهد مشاركة عدد من الجمعيات على غرار جمعية العلماء المسلمين فرع منعة والجمعية الشبانية لمكرز التكوين المهني والتمهين منعة، حيث الهدف من هذه المشاركة هو الاحتفال بيناير، من جهة وتشجيع السياحة المحلية في مدينة منعة باعتبارها وجهة سياحية رائدة في مختلف أنواع السياحة الدينية والتاريخية والطبيعية، حيث برمجت في الفترة المسائية جولة سياحية للضيوف لأهم المعالم السياحية في المنطقة على غرار “دار الشيخ” و”ثاقليحث”.

الاحتفال عرف مشاركة ضيوف من داخل الوطن ممثل في الكشافة الإسلامية لمدينة غرارة بولاية غرداية حيث كان الاحتفال فرصة لعرض منتجاتهم المحلية، وقال القائد سلمان بوعصبانة محمد، المسؤول الولائي لخدمة وتنمية المجتمع للكشافة الإسلامية، أن التظاهرة قد أسفرت عن صفقات تجارية مع عدد من زوار الاحتفال وتوأمة مع عدد من الجمعيات المحلية في إطار ترقية الأمازيغية داخل الوطن وخارجها.

المشاركة الدولية كانت ممثلة في الجمعية التونسية تواصل لفنون وابداعات المعاقين، حيث عبر رئيس الجمعية وخبير الإعلام والاتصال صالح حميدات، عن مشاركته الثانية في احتفالات يناير بالجزائر، إذ الاحتفال فرصة لعرض التجربة التونسية في العمل الجمعوي مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتبادل الخبرات. ليردف في ذات السياق العمل على إرساء تقليد سنوي بين الجمعية ومركز التكوين المهني بمنعة بإطلاق دورة تدريبية في فن الاتصال وانتداب الشباب ومختلف المبدعين.

عادل. خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق