ثقافة

مسرح بسكرة الجهوي يبرمج عروض مسرحية ومحاضرات افتراضية بطابع أمازيغي

احتفاء بالسنة الامازيغية الجديدة

قدم المسرح الجهوي بسكرة احتفاء برأس السنة الأمازيغية الجديدة، برنامجا ثريا ومتنوعا على مدار أسبوع كامل، أين ارتأت الجهة المنظمة على أن تكون الاحتفالية مميزة من خلال ادراج عديد العروض المسرحية والحصص الخاصة بالأطفال والمحاضرات عبر صفحتها الفايسبوك.

وحسب ما أفادته ادارة المسرح الجهوي ببسكرة، فالبرنامج عرف تقديم حصة “نتحدث مع الاطفال” التي  سلطت الضوء على السنة الأمازيغية، حيث ميز هذا العدد الديكور وكذا اللباس التقليدي الذي تزين به الأطفال، وحظي هذا العدد بمتابعة مميزة من طرف الجمهور الافتراضي، وتعريف الأطفال بتراثهم وهويتهم الأمازيغية العريقة.

هذا وتم تقديم محاضرة من طرف الدكتورة فاريزة شماخ، التي تناولت في مداخلتها مسار فن العرض الأمازيغي عبر التاريخ، وتم بالمناسبة برمجت روبورتاج خاص بالاحتفالية، وتحدث برنامج موسم الحكاية في عدده العاشر والحادي عشر عن موضوع السنة الأمازيغية، بالإضافة إلى عرض مسرحية يوبا 2 لمسرح تيزي وزو.

ويعد المسرح الجهوي ببسكرة من أبرز المسارح الناشطة افتراضيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قدم عديد البرامج والمسرحيات من الأرشيف على غرار فضاء الركح إلى جانب تقديم حصة موسم الحكاية والتي تعد هي الأخرى انجازا نوعيا مهما للأطفال أشرف عليه ثلة من المختصين في المجال.

رقية. ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق