محليات

مشاريع للقضاء على أزمة العطش بعين امليلة في أم البواقي

تسربات يومية بسبب اهتراء الشبكة

استفادت بلدية عين مليلة في ولاية بأم البواقــي، من غلاف مالي يتجاوز 70 مليار سنتيم موجه لمشاريع قطاع الموارد المائية، للقضاء على أزمة العطش التي يعاني منها أغلب أحياء مدينة عين مليلة منذ سنوات طويلة.

واستفادت المدينة خلال السنة الماضية من عمليات التزويد بالمياه انطلاقا من “سد أوركيس”، والذي ساهم بشكل كبير في التخفيف من عطش القاطنين بمدينة عين مليلة، لكن اهتراء قنوات التوزيع حال دون التزود المنظم للأحياء بالمياه الصالحة للشرب.

رئيس دائرة عين مليلة، أكد أنه سيتم قريبا الانطلاق في عملية تجديد قنوات توزيع المياه بأغلب الأحياء الكبرى بمدينة عين مليلة، والمتضررة من التسربات المتكررة للمياه الصالحة للشرب، ما يتطلب تجديدها كليا، باستعمال أحدث المعدات الخاصة بالقنوات، لتفادي تلفها السريع والحفاظ على مخزون المياه بالمدينة.

كما سيتم انجاز خزان مائي بسعة 10.000 ل3، والذي سيساهم في القضاء على أزمة العطش بمدينة عين مليلة، خاصة وأن المدينة تعاني من نقص الخزانات الكبيرة الخاصة بالتخزين في ظل توفر الثروة المائية انطلاقا من “سد أوركيس”.

للإشارة، فقد قامت أول أمس، الفرقة التقنية لمديرية الموارد المائية بمدينة عين مليلة، بالتدخل لإصلاح 4 تسربات على مستوى حي نوفمبر وحي 435 بمرجة بخة، وحي الدوك وكذا حي 5 جويليـــة.

بن ستول. س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.