دولي

مطالبات باجتماع سري في الكونغرس لبحث قرار الانسحاب من سوريا

دعا السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، والديمقراطي كريس كونز، إلى عقد اجتماع سري في الكونغرس، لبحث قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من شمال سوريا.
وقال مراسل، إن غراهام، وكونز، طالبا بذلك عبر رسالة وجهاها، أول أمس، إلى كل من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش مكونيل، وزعيم الديمقراطيين في نفس المجلس، كريس كونز، وذكرت الرسالة، أن كلا من الديمقراطيين والجمهوريين منفعلين جراء قرار الانسحاب من شمال سوريا، قبيل تنظيم تركيا لعملية عسكرية في المنطقة، موضحة أن القرار سيكون له نتائج جدية على المصالح الإستراتيجية الأمريكية، وأنه يقوي تركيا، وروسيا، وإيران، بينما يقلل التأثير الأمريكي في المنطقة، حسب زعم الرسالة.
وفي حين وصفت الرسالة منظمة “ي ب ك – بي كا كا” بـ”شركائنا الأكراد”، طالبت بحضور كل من وزيري الدفاع، والخارجية الأمريكيين، وممثلين عن الاستخبارات، في الاجتماع السري المزمع عقده قريبا، بحضور جميع أعضاء المجلس.
وفي وقت سابق، أعلن ترامب، انسحاب 50 جنديا أمريكيا من المنطقة التي من المحتمل أن تنفذ فيها تركيا عملية عسكرية شمالي سوريا، يأتي ذلك في ظل استمرار إرسال التعزيزات العسكرية التركية نحو الحدود السورية، بعد إصدار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت الماضي، توجيهات لإطلاق عملية عسكرية وشيكة ضد مقاتلين في شرق الفرات شمالي سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق