محليات

مطالب بترخيص سوق بيع السيارات المستعملة بعين مليلة في أم البواقي

تشهد مدينة عين مليلة حركية تجارية واقتصادية واسعة، ما جعلها قطب تجاري هام يستقطب عدد كبير من التجار بمختلف ولايات الوطن، خاصة في مجال بيع قطع غيار السيارات الجديدة والمستعملة بجميع أنواعها.

أين طالب سكان المدينة بضرورة فتح مجالات جديدة للتجارة داخل المدينة، والانطلاق في إجراءات ترخيص سوق جديد لبيع السيارات المستعملة بمحاذاة الطريق الرابط بين مدينة عين مليلة وقرية الصوالحية.

يأتي ذلك بعد إقرار تدابير جديدة في إطار إجراءات تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس “كورونا”، ورفع إجراء غلق أسواق بيع السيارات المستعملة بجميع ولايات الوطن.

عشرات الشباب بمدينة عين مليلة قاموا بفتح سوق السيارات الغير المرخص خلال الأشهر الماضية في مبادرة منهم لمعرفة مدى إقبال الراغبين في بيع سياراتهم للسوق، و الذي شهد توافد عدد كبير من أصحاب السيارات المستعملة وعرضها للبيع، وسط تنظيم محكم من قبل العشرات من ممثلي المجتمع المدني وشباب مدينة عين مليلة.

مصالح البلدية بعين مليلة، أشارت عن انطلاقها في إجراءات طلب الترخيص الخاص بسوق بيع السيارات القديمة بالتنسيق مع المسؤول الأول بالدائرة، مع تخصيص غلاف مالي لتهيئته وإنشاء أكشاك يستفيد منها شباب المدينة لامتصاص البطالة.

كما سيساهم السوق سيساهم في رفع  مداخيل البلدية وتنظيم النشاط التجاري، خاصة مع الحركية التجارية التي تشهدها المدينة، ما سيدعم التنمية المحلية بالمنطقة في ظل توفر خزينة البلدية على الاعتمادات المالية الكافية للنهوض بمدينة عين مليلة.

في ذات الموضوع، ينتظر يوم غد افتتاح السوق الأسبوعي لبيع السيارات المستعملة “بئر وناس” بمدينة عين البيضاء، بعد أن تم استئجاره بصفة قانونية خلال المزايدة الرابعة التي تم عقدها شهر مارس الماضي بمبلغ 10.40 مليار سنتيم.

بن ستول. س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.