دولي

معهد ووهان الصيني ينفي ادعاءات تسرب كورونا من المختبر

نفى معهد ووهان لأبحاث الفيروسات بالصين، ادعاءات وسائل الإعلام الأمريكية بتسرب فيروس كورونا المستجد من المختبر، مشيرا أنها تهدف لإرباك الناس والتدخل في الدراسات العلمية للصين.

جاء ذلك على لسان يوان زيمينغ مدير المعهد، في تصريح له أمس، لشبكة تلفزيونية رسمية، حيث قال زيمينغ أنهم كما أكدوا سابقا، من المستحيل أن يكون الفيروس قد تسرب من مخبرنا، ولا يوجد دليل أن الفيروس له آثار اصطناعية أو تركيبية، مضيفا أنه لا يوجد دليل على أن يكون الفيروس قد أنتج مخبريا، مشيرا أن الادعاءات تستند بالكامل على التكهنات وتهدف لإرباك الناس والتدخل في الدراسات العلمية للصين، وأكد عدم وجود أي إصابة لأي طالب أو موظف أو عامل في المعهد .

وأوردت صحيفة أمريكية في 14 أفريل الجاري، أن سفارة الولايات المتحدة في بكين وبعد عدة زيارات إلى المعهد، حذرت السلطات الأمريكية في 2018 من أن إجراءات السلامة غير كافية في مختبر يجري دراسات على فيروسات ناجمة عن الخفافيش.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في ديسمبر 2019، بمدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، وسرعان ما انتشر إلى سائر أنحاء العالم.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس، حتى صباح الاثنين، مليونين و414 ألفًا في العالم، توفي منهم ما يزيد عن 165 ألفًا، فيما تعافى أكثر من 629 ألفًا، وفق موقع “worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق