وطني

مكالمة هاتفية بين السيد بوقدوم والأمين العام للاتحاد من اجل المتوسط

أجرى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، مكالمة هاتفية مع الامين العام للاتحاد من اجل المتوسط، ناصر كمال، حيث تطرق الطرفان الى افاق التعاون الثنائي، حسبما افاد به أمس السبت بيان للوزارة.

وحسب ذات البيان، “شكلت هذه المكالمة فرصة للطرفين من اجل التطرق الى التعاون الثنائي بين الجزائر وهذه المنظمة الاقليمية وكذا افاق تعزيزه”.

وخلال هذه المكالمة، تناول وزير الشؤون الخارجية والامين العام للاتحاد تقدم التحضيرات للمنتدى الاقليمي الـ5 للاتحاد من اجل المتوسط المرتقب يوم 27 نوفمبر المقبل. للإشارة، يتزامن هذا الحدث هذه السنة مع الاحتفال بالذكرى الـ25 لمسار برشلونة.

ومن جهته، اعرب السيد ناصر كمال عن “ارتياحه للمشاركة الفعالة والنوعية للجزائر في النشاطات الاخيرة للاتحاد من اجل المتوسط والتي تم تنظيمها في اطار الجهود الاقليمية الرامية الى مواجهة التاثيرات الاجتماعية والاقتصادية للازمة الناجمة عن تفشي وباء كوفيد-19”.

ومن جهة اخرى، اشاد السيد بوقدوم “بجهود الاتحاد المبذولة في اطار الازمة الصحية الحالية كما عرض جهود الجزائر في هذا الشأن”. كما جدد الوزير “التزام الجزائر بالعمل سويا مع الامين العام للاتحاد بغية تعزيز وتنويع تعاونهما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق