رياضة وطنية

ملعب الشهيد حملاوي يستفيد من مشروع إعادة تأهيل تحسبا لمنافسات “شان” 2022

قسنطينة

استفاد ملعب الشهيد حملاوي بولاية قسنطينة من مشروع إعادة تأهيل تحسبا لمنافسات بطولة أفريقيا للمحليين “شان 2022” حسب ما علم من المديرية المحلية للشباب والرياضة.

وأوضح كمال كاينو أن مشروع إعادة التأهيل مقسم إلى 3 عمليات خصص لها غلاف مالي إجمالي يقدر بـ600 مليون دينار جزائري مذكرا بأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم كانت قد اختارت هذا الملعب لاحتضان لقاءات من بطولة إفريقيا للمحليين.

وتتضمن العملية الأولى إعادة الاعتبار لأرضية هذا الملعب إضافة إلى تجديد المدرجات المغطاة و اللوح الإلكتروني فيما تتعلق العملية الثانية بإنجاز أرضية، تدريب مغطاة بالعشب الطبيعي بالقرب من هذا الملعب وفقا لما أفاد به ذات المسؤول.

وسيتم تخصيص العملية الثالثة لتهيئة فضاء للدفع الإلكتروني من خلال تركيب 13 منفذا مزودا بتكنولوجيا المراقبة الإلكترونية للتذاكر ،وتوشك عملية دراسة هذا المشروع على الانتهاء فيما تم استكمال الإجراءات الخاصة بتعيين مؤسسات الإنجاز كما تمت المصادقة على دفاتر الأعباء من طرف لجنة الصفقات العمومية بالولاية استنادا للمتحدث الذي كشف عن أنه سيشرع في أشغال هذا المشروع خلال شهر سبتمبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنه بتاريخ 11 مارس المنصرم تم غلق ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة الذي اكتسب صفة ملعب دولي و ذلك بسبب تدهور الأرضية مما أجبر فريق شباب قسنطينة الناشط في الرابطة المحترفة الأولى موبيليس إلى الانتقال إلى ملعب بن عبد المالك رمضان المعتمد من طرف الرابطة المحترفة لكرة القدم.

ق.ر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق