محليات

ملف السكن يفجر غضب سكان عين البيضاء

ترقب توزيع 900 وحدة سكنية بأم البواقي

لا يزال ملف السكن الاجتماعي الشغل الشاغل لطالبي السكان في بلديات ولاية أم البواقي، خاصة في ظل التأخر الفاضح في الإعلان عن القوائم الاسمية للمستفيدين ببلديات عين البيضاء وعين مليلة.

يأتي ذلك وسط عشرات الاحتجاجات التي شهدتها مدينة أم البواقي وعين البيضاء وعين مليلة، بسبب تأخر المصالح المختصة عن الإعلان عن قوائم المستفيدين من السكن العمومي الايجاري، وفيما يتعلق بحصص السكن الاجتماعي التي استفادت منهم ولاية أم البواقي خلال الخماسي الماضي، فقد بلغت 5653 وحدة سكنية تراوحت نسبة الأشغال بها بين 60 بالمائة و80 بالمائة، أما عن القوائم الجاهزة فتشمل 50 وحدة ببلدية أولاد زواي و60 وحدة ببلدية واد نيني، و78 وحدة أخرى ببلدية الجازية.

هذا وقد بلغت عدد الحصص المتواجدة قيد التحقيقات الإدارية، 11868 وحدة سكنية، من بينها 137 وحدة سكنية ببلدية فكيرينة، و827 ببلدية عين البيضاء، و174 وحدة ببلدية سيقوس، و80 وحدة ببلدية عين الزيتون،  و 150 وحدة سكنية ببلدية عين ببوش، والتي سيتم توزيعها بعد نهاية التحقيقات من قبل اللجان المختصة.

بالمقابل، فقد طالب سكان بلدية عين البيضاء بضرورة الإعلان العاجل عن قوائم المستفيدين والتي طال انتظار المواطنين لها لما يزيد عن 6 سنوات، ما أدى لارتفاع طلبات السكن والتي تجاوز 18 ألف طالب للسكن الاجتماعي ببلدية عين البيضاء.

بن ستول. س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.