وطني

ميهوبي.. علاقات الجزائر مع روسيا متينة

في حوار مع وكالة ''سبوتنيك'' الروسية:

قال المرشح للانتخابات الرئاسية عز الدين ميهوبي، إن الجزائر تربطها بروسيا علاقات متينة على أساس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.
وأضاف في حوار مع وكالة ”سبوتنيك”، أن الجزائر ترتبط بعلاقات متينة، على أساس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، عربيا وأفريقيا وعالميا، من بينها روسيا الاتحادية.
وتابع بقوله: ”إذ لا يجب أن ننسى متانة وقوة العلاقات الجزائرية الروسيّة منذ ثورة التحرير الكبرى 01 نوفمبر 1954، وكذا الدعم القويّ الذي منحته روسيا للجزائر عبر مراحل عديدة، أهمها مساعدتنا في جوانب مهمة، على غرار الاقتصاد، والخبرات الفنية المتنوعة في عديد المجالات منها العسكريّة”.
واستطرد بقوله: ”نحن شعبٌ يقدّس الوفاء كقيمة أساسيّة لضمان ديمومة التعاون والشراكة، لقد ارتقت العلاقات إلى سقف التعاون الاستراتيجي، ونأملُ أن تشهد سنة 2020 تعزيزًا أكبر لمسار العلاقات بين البلدين”.
وأوضح: ”غير بعيد عن روسيا، ننتظرُ من كلّ اقتصاديات العالم في القارات الخمس من الصّين والنمور الآسيوية إلى أمريكا مرورا بأوروبا، ألا تنظرَ إلى الجزائر انطلاقا من أنّها مجرّد مستهلك تقليدي أو سوق لبيع منتجاتها، بل على الدول الكبرى أنْ تنظرَ إلينا كشريك حقيقي قويٍّ يتوفّر على مقدّرات تؤهّله لأن يكون دولة ناشئة، ويتعامل مع شركائه وفق المعايير العالمية، بتكريس المبدأ الاقتصادي المنصف، رابح/ رابح، خاصة وأننا نعتزم فتح مجال الاستثمارات بتحفيزات كبيرة وضمانات قوية”.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق