رياضة وطنية

نادي “اكسل” يشرع في التحضيرات والإدارة تناشد السلطات بتقديم الدعم

النادي الرياضي للهواة "اكسل" لكرة القدم النسوية

انطلقت، أمس، تحضيرات الفريق النسوي لكرة القدم للنادي الرياضي للهواة “أكسل” والذي تأسس خلال شهر جوان الماضي، وخاضت تشكيلة الفريق أول حصة تدريبية لها بالمركب الرياضي والثقافي بكشيدة وذلك تحت إشراف المدرب حكيم وبحضور رئيسة النادي عزيزة جاري التي أكدت أن الفريق يملك لاعبات تمتلكن مهارات كبيرة وبإمكانهن الذهاب بعيدا في هذه الرياضة.
ويتكون الفريق النسوي من فتيات تتراوح أعمارهن بين 13 إلى 19 سنة، إذ يظم النادي 16 لاعبة تتدرب وفقا لإمكانيات محدودة وشبه منعدمة.
هذا وكشفت رئيسة النادي عزيزة جاري ، أنها قامت باقتناء الألبسة والأحذية الرياضية من مالها الخاص نظرا لانعدام الإمكانيات المادية وغياب الدعم من قبل الهيئات المعنية ودعت في السياق ذاته مديرية الشباب والرياضة لولاية باتنة، بالنظر إلى وضعية الفريق وقدرات لاعباتها قصد تقديم المساعدة والدعم لتحقيق نتائج مذهلة مستقبلا.
وسطرت إدارة النادي بالتنسيق مع الطاقم الفني أهداف عديدة أهمها المشاركة في البطولة الجهوية لكرة القدم النسوية، ولن يتحقق هذا إلا من خلال تكثيف التدريبات وتوفير العتاد الرياضي اللازم.
كما صرحت عزيزة جاري، أن فريقها يمتلك لاعبات تمتلكن قدرات وطاقات وقدرات هائلة وبإمكانهن اللعب في المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، وما يحتجن إلا للدعم وللتعريف بهن، لتمثيل ولاية باتنة في المحافل الوطنية والدولية لتبقى الرياضة النسوية في منطقة الأوراس الكبير مهمشة تماما وليس لها نصيب في المشاركات سواء في المنافسات المحلية أو الوطنية.
فوزية.ق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق