وطني

ناصري يكشف عدد المسجلين في البطاقية السكنية

9 ملايين مواطن استفادوا من سكنات بدعم من الدولة:

قال وزير السكن والعمران والمدينة، كمال ناصري لدى استضافته في برنامج ”ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أن برنامج الترقوي المدعم  قوامه 130 ألف وحدة سكنية على المستوى الوطني، وسيتم تدعيمه هذه السنة ببرنامج إضافي.

واعتبر الوزير، أنه من أحسن الصيغ بالنسبة للسكن الحضري، مشيرا في معرض حديثه وإلى صيغة القروض الجديدة الشرعية التي تمكن المواطنين من الحصول على قروض حسنة تلبي رغباتهم.

وأوضح ناصري، الأهمية البالغة للبطاقة الوطنية للسكن واعتبرها من أهم الآليات المعتمدة، لمراقبة المواطنين الذين يطالبون بسكن من مختلف الصيغ، وهي عبارة عن أرضية رقمية لقطاع السكن متصلة مع أرضيات أخرى، حيث أن هناك تنسيقا بين البطاقة الوطنية للسكن والبطاقة الوطنية للحالة المدنية، وهناك أيضا البطاقات المختلفة بالنسبة لأملاك الدولة.

وقال ناصري، إن بطاقية السكن التي استحدثت عام 2012، تحمل بيانات قرابة 9 ملايين مواطن استفادوا من سكنات بدعم من الدولة. موضحا، إنه تنفيذا لأمر رئيس الجمهورية بتطهير البطاقة، تعمل الوزارة بالتنسيق مع هذه الهيئات على مراقبة المستفيدين.

وأضاف الوزير، هذه العملية ستكون أنجح وأنجع،عندما تصل المديرية العامة لأملاك الدولة إلى الرقمنة النهائية لكل ملفاتها، وبالتالي يكون لدينا جهاز رقمنة متصل ومتناسق لكي نراقب، وتكون هناك العدالة والشفافية بالنسبة لاقتناء أي صيغة من صيغ السكن المدعم من طرف الدولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق