وطني

نحو استئناف النقل البري بين الولايات

وفقا لبرتوكول صحي

كشف الرئيس المدير العام لمجمع النقل البري للمسافرين مختار رزوق، أن الدولة مستعدة لاستئناف النقل البري بين الولايات وفق برتوكول صحي. وقال رزوق خلال نزوله ضيفا على قناة ”الشروق نيوز”، أمس الثلاثاء، أن الدولة مستعدة لاستئناف النقل البري بين الولايات. وأشار إلى أنه سيتم تهيئة المحطات البرية للحافلات وفق البروتوكول الصحي للنقل. وأشار رزوق إلى أن النقل بالمترو والسكة الحديدية سيبقى مؤجلا.

وأعدت وزارة النقل بروتوكولا صحيا خاصا بخدمات النقل الذي تم تقييمه تقييما ايجابيا يمكن أن يساعد ويؤمن الخدمة إذا ما تم الترخيص لها  لاحقا ، أما الفتح من عدمه فهو من صلاحيات  اللجنة العلمية والسلطات العليا  ”قائلا: إن الخسائر المادية التي تكبدها مجمع النقل البري منذ ظهور جائحة كوفيد ـ 19 بـ 15 مليار دينار.

وأوضح رزوق مختار أن نتائج وقف النقل من 20 مارس الى يومنا هذا تقدر بـ 15 مليار دينار منها 13 مليار خاص بالنقل الموزع أي الميترو والترامواي وكذا النقل عبر الأسلاك التيليفيريك والتيليكابين.  ووصف مختار رزوق البروتوكول الصحي الذي أعدته وزارة الصحة المتعلق بعودة خدمات النقل عبر الولايات بالايجابي، مؤكدا أنه سيساعد في تأمين الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق