وطني

نحو استحداث هيكل تنظيمي جديد لتأطير الاستحقاقات الانتخابية مستقبلا

رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي:

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي أمس الأربعاء بأن هيئته ستقوم باستحداث هيكل تنظيمي جديد لتأطير العملية الانتخابية مستقبلا عوض النظام المعتمد سابقا.

وذكر السيد شرفي خلال لقاء صحفي على هامش الاجتماع التنسيقي لأعضاء وممثلي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لثماني ولايات غربية بمستغانم أن “هذا الهيكل الجديد الذي سيضم كفاءات مختلفة من المجتمع سيمكن من تعزيز عمل اللجنة بكل استقلالية وحياد”.

وأضاف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أن هذا الهيكل سيتيح تدعيم السلطة بالمورد البشري الذي يسمح لها بتأطير العمليات الانتخابية في أحسن الظروف، مثمنا قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بتعديل الدستور بما يضمن تعزيز الحريات وضمان الحياد إزاء مختلف المواعيد الانتخابية.

وأضاف السيد شرفي في سياق متصل أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ستواصل مهامها من خلال الاستماع إلى كل الفعاليات الوطنية والملاحظة ورصد كل ما هو منوط بمهام السلطة على غرار ما يرتبط بالاستحقاقات الانتخابية.

وسيحضر محمد شرفي اليوم الخميس الندوة الوطنية الجامعية لإثراء مشروع تعديل الدستور التي بادر بها المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي بالتنسيق مع جامعة مستغانم والتي ستعرف حضور أساتذة وخبراء من جامعات الجزائر ووهران وقسنطينة وعنابة ومستغانم والجلفة وتبسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق