ثقافة

ندوة “شعراء في ضيافة سوق نعمان” تكرم شعراء من مختلف ولايات الوطن

أم البواقي

شهدت مكتبة المطالعة العمومية لكبير التونسي سوق نعمان بالتنسيق مع نادي الابداع ثقافة وفنون، تنظيم  ندوة حول “شعراء في ضيافة سوق نعمان”، وذلك بحضور شعراء ومثقفين من عديد ولايات الوطن على غرار أم البواقي، سوق أهراس، سطيف، خنشلة،  إلى جانب ضيف الشرف الشاعر عمر بلاجي الذي تم تقديم تكريم خاص به إلى جانب تكريم الشعراء الذين حضرا الندوة.

وعرفت الندوة مداخلتين بموضوع  “البعد التربوي في الشعر الجزائري من خلال المدرسة الباديسية”، تخللها القاءات شعرية منوعة من الشعراء الضيوف الذين أتحفوا الجميع بجميل القصيد.

وفي تصريح له قال الشاعر عمر بلاجي عن الندوة: “في مدينة سوق نعمان المضيافة.. وفي أحضان مكتبة المطالعة العموميّة كانت الألفة والمحبّة وتجليات الحرف الأصيل.. شكرا بسعة القلوب الزكيّة لكرم الضيافة و عطر الحفاوة في الاستقبال…شكرا لشعرائنا وضيوفنا من سوق أهراس وسطيف وخنشلة.. شكرا سوق نعمان النخوة و الرجولة”.

وفي ذات السياق قال الصحفي والكاتب عادل عناب رئيس النادي خلال حديثه مع “يومية الأوراس نيوز” أن “الندوة هي فكرة تجسدت بفضل تضافر جهود أبناء المنطقة المبدعين وعلى رأسهم الاستاذ الشاعر فاتح غضبان، دون نسيان الدعم المتميز لرئيس بلدية سوق نعمان المثقف، وكذا مسير ملحقة المكتبة ومدير المكتبة الرئيسية بأم البواقي، وتبقى الندوة ونشاطات النادي الأخرى مجرد خطوات صغيرة في اتجاه نفض غبار التصحر الثقافي الذي تعاني منه منطقتنا كجل المناطق الصغيرة خارج المدن الكبرى”.

رقية. ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق