حواء

نصائح جمالية: طريقة تكثيف الحواجب في أسبوع

ـ زيت الخروع :يعتبر زيت الخروع واحد من العلاجات الأكثر فعالية لتكثيف الشعر، وجعل الحاجبين أكثر سماكةً، لكونه يحتوي على البروتينات، والفيتامينات، والأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة، التي تساعد في تغذية بصيلات الشعر وتعزز نموها، أما طريقة استخدامه فهي: إجراء فحص للتحسس قبل الشروع في تطبيق الخروع على الحواجب، للتأكد من عدم حدوث تهيج أو حساسية للبشرة بسببه. تدليك الحاجبين بقطرات من زيت الخروع باستخدام أطراف الأصابع. ترك الخروع على الحاجبين لمدة 30 دقيقة. استخدام مزيل المكياج لإزالة الخروع، ثم الوجه بالماء الدافئ. تكرار توزيع زيت الخروع على الحواجب كل يوم لتعزيز نمو الشعر، والحصول على حواجب سميكة وقوية.

ـ زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون أخد العلاجات الفعالة لحل مشكلة الحواجب الخفيفة، لكونه يحتوي على فيتامين هـ الذي يعزز نمو الشعر، أما طريقة استخدامه فهي على النحو الآتي: تسخين ملعقة من زيت الزيتون حتى يصبح دافئاً. تدليك منطقة الحاجبين بزيت الحاجبين باستخدام أطراف الأصابع لمدة 5 دقائق. ترك زيت الزيتون 5 ساعات، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ. تكرار عمل القناع يومياً للحصول على النتائج المرجوة. زيت جوز الهند يساعد زيت جوز الهند على زيادة كثافة الحاجبين بسبب دوره في تعزيز الدورة الدموية الجيدة، وقدرته على ترطيب الشعر بعمق، أما طريقة استخدامه فتتلخص في توزيع كمية منه يومياً قبل النوم، وشطفه في صباح اليوم التالي للحصول على أفضل نتائج، مع ضرورة الاستمرار لمدة 3 أشهر.
ـ قناع الحليب :يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز نمو شعر الحاجب، بالإضافة لكونه مرطب طبيعي عميق لها، لذا، يمكن استخدامه بالطريقة التالية: غمس قطعة من القطن في الحليب، ثم تدليك الحواجب بها بلطف. ترك قناع الحليب على الحواجب لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء. تكرار تطبيق القناع يومياً لزيادة نمو شعر الحاجب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق