حواء

نصائح خاصة بالشعر الأجعد

إذا كنت تتمتعين بشعر أجعد، حافظي على جمال خصلاته اللولبية وتألقها من خلال العناية بصحته، وتجنّبي كل ما يزيد من جفافه وتمرّده. إليك 12 نصيحة تجعلك تنعمين بشعر أجعد صحّي وجذّاب.
* يميل الشعر الأجعد عمومًا إلى الملمس الخشن ويمتاز بكثرة الثقوب في أنبوب شعيراته اللولبية، لذا يحتاج إلى مستحضرات عناية مصمّمة لتلطيفه، ترويضه، وتغذيته. استعملي مجموعة متكاملة من مستحضرات العناية المخصّصة للشعر الأجعد تضم الشامبو، البلسم، القناع، السيروم أو بديل الزيت للحصول على أفضل النتائج. جرّبي:
Sisley Hair Rituel Revitalizing Smoothing Shampoo with Macadamia Oil
* الشعر الأجعد أكثر هشاشةً من النوع المنسدل أو الأملس، لأن الزيوت التي تفرزها فروة الرأس تستغرق وقتًا أطول كي تصل إلى أطراف الشعر الأجعد لترطّبها وتغذّيها. لهذا السبب، يحتاج الشعر الأجعد إلى الترطيب والتغذية، شرط تدليكه جيدًا في أثناء غسله بالشامبو لتحفيز الفروة على إفراز الدهون التي تساعد على ترطيب الشعر. ومن الأفضل تجنّب غسل الشعر الأجعد أكثر من مرّتين في الأسبوع، لأن كثرة الغسل تعرّضه للجفاف والتساقط.
* للحفاظ على حيوية الشعر الأجعد وجمال خصلاته اللولبية، عليك اقتناء أدوات أساسية لتصفيفه، أبرزها: مشط مرن عريض ومتباعد الأسنان، وفرشاة عريضة مخصّصة للشعر الأجعد.
* عند تسريح شعرك واستعمال المجفّف الكهربائي، لا تجفّفي خصلاته إلى حد اليباس، بل اتركيه شبه رطب ليجفّ تلقائيًا.
* روّضي شعرك الأجعد والمتشعث باستعمال بلسم سائل أو سيروم مرطّب مخصّص لتسهيل تصفيف الشعر من النوع الرذّاذ، لأنه يضمن نفاذ المستحضر الى أعماق الشعر من دون أن يبدو دهنيًا. جرّبي:
Biolage R.A.W. Replenish Oil-Mist
* امنحي شعرك الأجعد والجاف لمسة ألق حيوية باستعمال مستحضرات معزّزة للمعان تزيل المظهر الباهت وتحيي الخصلات،
وزّعي المستحضر على شعرك بينما يكون مبلّلًا أو شبه رطب، ومشّطيه لفك تشابكه وترويض خصلاته.
جرّبي:
Garnier Ultra Doux Oil Blends Remedies
* إذا أردت إنعاش شعرك الأجعد من دون غسله يوميًا، رشّيه بالماء كل صباح، ثم ضعي عليه مزيجًا من مصل العناية المعزّز للمعان والبلسم الذي لا يحتاج إلى التفويح ليزداد نعومةً وإشراقًا. لكن، تفادي استعمال ملطف الشعر أو مستحضرات الترويض فوق جذور الشعر لمنع تزيّتها، جرّبي:
Kiehl’s Smoothing Oil- Infused Leave- in Concentrate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق