حواء

نصائح لشعر صحي وبشرة نضرة

ترث الفتاة من أمها الكثير من النصائح لتظل نبراسا يضىء حياتها وحياة أولادها في المستقبل، ونصائح التجميل والعناية بالبشرة والشعر تورثها كل أم لبناتها ويكون المصدر لها الجده التي لها تجارب كثير وكبيرة هي الأخرى، ومن هذه النصائح والوصفات التي ما زالت سائدة في أغلب البيوت التالي :

1ـ حمام زيت الزيتون الدافئ لصحة الشعر وجماله :
زيت الزيتون الطبيعي من المواد الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر المفيدة وقد استخدمته جميلات الفراعنة في كثير من الوصفات الجمالية والتي يأتي على رأسها حمام زيت الزيتون الدافئ، التي تهتم الأمهات بعمله لبناتها منذ الصغر فهو يغذي ويرطب الشعر ويمنع السقوط .
2- قناع الصبار الطبيعي للبشرة :
الصبار هو الأخر من المواد الطبيعية التي كانت تزرع في كل بيت للجمال والتجميل، فكانت الفتاة أو الأم تهتم كل اسبوع بعصر اوراق الصبار لوضعها على الشعر والبشرة وهو غنى بالعديد من المواد التي تقوى الشعر وتنقي البشرة من العيوب والبثور .
3- الليمون والسكر لجمال الجلد :
يعتبر قناع السكر المخلوط بقليل من الليمون أفيد سكراب للتخلص من الجلد الميت وترك جلد اليد نقي وخالى من الخلايا الميتة.
4- قناع الحنة بالزبادي لشعر صحي وطويل :
الحنة الطبيعة الخالية من الإضافات تباع لدى العطار وهي تحتوى على فوائد لا حصر لها وعند خلطها بالزبادي يكون قناع الحنة بالزبادى الأكثر فعالية على الإطلاق للحصول على شعر حرير ولون بدون أضرار.
5- استخدام الحجر الطبي ودم الغزال للأقدام :
الحجر الطبي الذي يباع في الصيدليات أو لدى العطار الأفضل لتنعيم الأقدام وقادر على ترك الأرجل جملة وناعمة وكانت تحرص الفتيات قديما على استخدامه بعد كل استحمام وبعده تقوم بدهن قليل من دم الغزال الذي يترك لمسات ساحرة وجميلة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق