محليات

نقص فادح للأطباء الأخصائيين بمستشفى عين امليلة

المؤسسة تعاني ضغطا كبيرا في قسم النساء والتوليد

يشهد مستشفى سليمان عميرات بعين امليلة بأم البواقي، نقصا فادحا في الأطباء الأخصائيين، حيث تصاعدت النداءات من أجل تدخل الجهات الوصية والقائمين على قطاع الصحة بولاية أم البواقي لحل الإشكال.
وبالرغم من الطلبات المستمرة للطاقم الإداري بمستشفى سليمان عميرات من أجل تدعيم هذا الأخير بأطباء أخصائيين في النساء والتوليد على مستوى قسم الأمومة والطفولة، لكن دون جدوى في ظل الضغط الكبير الذي يشهده يوميا، ما يستدعي توفير 5 أطباء على الأقل من أجل التكفل الأمثل بالنساء، حيث يشمل حاليا على طبيبة واحدة، فيما تم الاستنجاد بطبيبة أخرى تعمل في القطاع الخاص، أين تم توقيع اتفاقية للعمل خلال المناوبات الليلة.
وناشد الطاقم الطبي، الجهات المختصة على مستوى مديرية الصحة من أجل تدعيم القسم بأطباء أخصائيين من أجل تحسين نوعية الخدمات وكذا تجنب الصدامات التي يقع فيها القابلات يوميا بسبب غياب الأطباء بقسم الأمومة والطفولة، ما يضطرهم لتحويل المرضى لمختلف المناوبات الولائية المتواجدة على مستوى مستشفى مدينتي عين البيضاء وعين فكرون، وهو ما يرفضه عائلات المرضى خاصة وأن أغلبهم يكون في حالة حرجة يستدعي التدخل الجراحي السريع.
للإشارة فقد سجل مستشفى سليمان عميرات منذ بداية سنة 2019 لـ 872 حالة ولادة قيصرية، كانت أغلبها خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية والتي كان المستشفى يشمل فيها على 3 أطباء نساء توليد.
بن ستول. س

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق