ثقافة

“نوال سلماني” تتوج ببطولة كأس العالم المبدعين العرب 2020 في فئة الرواية

فازت الأديبة والإعلامية  نوال سلماني في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب 2020، كأفضل ثاني روائية عربية في العالم لعام 2020 بروايتها أحببت ملكاً ، التي نظمتها المجموعة العربية The Arabs Group وهي أهم وأشهر شركة منظمة للجوائز العالمية للعرب والشركات العربية حول العالم

وتقوم المجموعة العربية كل سنة بتنظيم مسابقة أفضل العرب في العالم في جميع الاختصاصات المهمة بالإضافة لمسابقة أفضل الشركات العربية في العالم والحقوق محفوظة لها منذ عام 2010.

نوال سلماني، أصدرت روايتين أحببت ملكا، والوداع الأخير، كما أصدر كتابا تربوياً للأبناء بعنوان رسالة إلى فلذات أكبادنا، وأعمال أخرى قيد الطبع أجلت بسبب كورونا، وهي عضوة الإتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب بجمهورية مصر العربية، ومسؤولة بطاقات العضوية لكل الدول… وقد فازت منذ أيام قليلة بالمركز الرابع على مستوى الوطن العربي في مسابقة القلم الحر للابداع العربي النسخة 11 فئة الخواطر، بجمهورية مصر، ولها مشاركات عديدة في الكتب المجمعة لأبرز الشعراء والأدباء العرب خارج الجزائر، كما أنها إعلامية تكتب في جرائد ومجلات عربية وتجري حوارات مع شخصيات أدبية وفنية.

وقد أفتتح الحفل الختامي لبطولة كأس العالم للمبدعين العرب لعام 2020 مع إعلان نتائج مسابقة أفضل العرب في العالم الذي أقيم على مدرج الهيئة الملكية البريطانية للطب في منطقة الميفير الشهيرة في وسط العاصمة البريطانية لندن بتنظيم وإشراف شركة المجموعة العربية وهي أهم وأشهر شركة منظمة للجوائز العالمية للعرب والشركات العربية حول العالم..

تم قص الشريط الأحمر بحضور المدير العام للمجموعة العربية ومجموعة من قضاة التحكيم الدوليين, المشاهير و ضيوف الشرف، ضم الحفل الختامي نخبة من المبدعين العرب حول العالم في مجالات مختلفة من مخترعة لمضاد حيوي جديد، علاج جديد للسرطان، التحري عن الجينات، الى استخدام الكمبيوتر عند مرضى شلل الأطراف، إلى بعض من أهم الأدباء العرب والفنانين التشكيليين العرب حول العالم، و للهندسة المدنية العراقية المتميزة عالمياً ظهور جديد في حفلنا الختامي هذه السنة.

وأكد المدير العام لشركة المجموعة العربية للجوائز العالمية الدكتور “رامي شوكت سباهي” خلال الحفل الختامي لبطولة كأس العالم للمبدعين العرب 2020 أنه في الحفل الختامي هذا والمسابقاتنا العالمية لهذه السنة رسالتين:

الرسالة الأولى هي أن وباء كورونا هو مرحلة عابرة مثل أي وباء مر على تاريخ البشرية و نحن قادرون على مكافحته كيف؟ بفضل الله ثم بفضل العلم و التكنولوجيا أي بفضل وجود أناس مبدعين ساهموا بإنجاز اللقاحات سواءً علماء عرب أو أجانب.

والرسالة الثانية هي أن شركتنا شركة المجموعة العربية للجوائز العالمية (ذي آرابس جروب) هي شركة مستمرة منذ أكثر من عشرة سنوات و ستستمر إن شاء الله حتى في أسوأ الظروف من أجل إظهار وتكريم أفضل المبدعين العرب حول العالم و كذلك أهم الشركات العربية المتميزة حول العالم.

وخلال حديثها ليومية “الأوراس نيوز” قالت الروائية نوال سليماني “أشكر كل من رشحني ورأى أنني أستحق هذا الترشيح، كما أشكر كل من صوت لي في المرة الأولى التي جعلتني أتأهل للنهائي والذي لم اتوقع الوصول اليه، لأن عدد المترشحين كان كثيراً جدا، أشكر المدير العام للمجموعة العربية الدكتور رامي شوكت سباهي، ولجنة التحكيم”.

ا. ن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق