إقتصاد

هدام يصرح: نحو رفع التجميد عن بعض نشاطات المطلوبة في مشاريع “أونساج” و”كناك “

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، أنه أعطى تعليمات لمسؤولي الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لدراسة إمكانية رفع التجميد عن بعض النشاطات المطلوبة من طرف حاملي المشاريع وذلك تماشيا مع الاحتياجات المحلية.

وأوضح الوزير خلال إشرافه على انطلاق الدورة التكوينية لإطارات الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، أنه طلب من المسؤولين عن الصندوق والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب دراسة إمكانية رفع التجميد عن بعض النشاطات المطلوبة من طرف حاملي المشاريع، وذلك حسب الاحتياجات المحلية وفي قطاعات النشاط التي تضمن ديمومة المؤسسة المصغرة.

وقال هدام أنه طلب أيضا من هؤلاء المسؤولين “الشروع في تقييم أجهزة دعم إحداث النشاطات المسيرة من طرف هذه الهيئات التابعة للقطاع وذلك من أجل تعزيز الايجابيات والوقوف على السلبيات بهدف تصحيحها وإدخال التعديلات عليها.

وفي نفس السياق، أكد الوزير أنه لن يدخر أي جهد في سبيل مساعدة أصحاب المؤسسات المصغرة الذين يواجهون صعوبات في تسديد القروض البنكية قصد إعادة جدولة ديونهم وذلك وفق آليات أكثر جاذبية للمؤسسة المصغرة، مشيرا إلى أنه أعطى التعليمات اللازمة لإطارات الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لإعادة النظر في إجراءات حجز العتاد بما يضمن لصاحب المشروع إعادة بعث نشاطه.

من جهة أخرى، شدد الوزير على ضرورة “تعزيز وتكثيف عمليات الإعلام والتعريف بالخدمات والفرص التي تمنحها أجهزة دعم التشغيل لفائدة الشباب حاملي المشاريع وعلى أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى تحسين الخدمة العمومية وتبسيط الإجراءات الإدارية، لاسيما من خلال إدراج وتعميم الخدمات عن بعد باستعمال التكنولوجيات الحديثة وكذا تنظيم لقاءات جوارية مباشرة مع أصحاب هاته المؤسسات لتحديد العراقيل والصعوبات التي تواجههم.

كما ركز هدام على أهمية التنسيق مع مختلف المتدخلين على المستوى المحلي من أجل الاطلاع على البرامج الاستثمارية وتحديد الاحتياجات المحلية والموارد المتاحة لتطوير وترقية المؤسسة المصغرة وبذل المزيد من الجهد في مجال المرافقة البعدية لحاملي المشاريع، مؤكدا حرصه على أن تعمل المصالح اللامركزية التابعة للقطاع في إطار روح التعاون والتنسيق لبلوغ الأهداف المسطرة.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق