وطني

هزة أرضية قوية بشدة 5,2 درجة تضرب ولاية سكيكدة

تنصيب خلية ازمة استعجالية للتكفل بالمتضررين:

نصبت مصالح ولاية سكيكدة خلية أزمة استعجالية فور وقوع الهزة الأرضية التي ضربت الولاية صبيحة أمس تلتها هزة ارتدادية عند السادسة صباحا و 17د.

وتتشكل خلية الأزمة التي يشرف عليها والي ولاية سكيكدة عبد القادر بن سعيد  من جميع الفاعلين على غرار مديريات السكن والموارد المائية والحماية المدنية ومصالح المجالس الشعبية البلدية المعنية بالزلزال والمصالح الأمنية من شرطة و درك وطني وغيرهم.

سجلت صبيحة أمس الأحد هزة أرضية قوية بشدة 5,2 درجة على سلم ريشتر في ولاية سكيكدة، حيث ذكر بيان مركز البحث في العلم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، ان الهزة سجلت في حدود الرابعة و53 دقيقة صباحا.

وأوضح ذات المصدر أن مركز الهزة حدد على 12 كلم جنوب غرب منطقة الحروش. للاشارة، الهزة شعر بها سكان الولايات المجاورة ما أحد هلع وخوف وسط المواطنين.

وسجلت الحماية المدنية في اول حصيلة للهزة الأرضية بعض التشققات والتصدعات بالمنازل وانكسار بعض الاواني بالمحلات التجارية. وحسب مصالح الحماية المدنية فقد تم تسجيل تشققات جزئية لجدار مسكن بحي واد حيون، وكذا انهيار جزئي لمسكن،  كما سجلت على الساعة السادسة و17 دقيقة هزة ارتدادية ثانية بشدة 3.9 درجة على سلم ريشتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق